1349450
1349450
الرياضية

أخطاء تحكيمية تتسبب في خروج منتخبنا العسكري أمام البحرين

23 أكتوبر 2019
23 أكتوبر 2019

كتب - سعيد النافعي

ودّع منتخبنا العسكري لكرة القدم دورة الألعاب العسكرية المقامة حاليا بالصين بعد خسارته من منتخب البحرين العسكري بهدف وحيد.

جاءت خسارة منتخبنا من البحرين في الدقيقة (65) من عمر المباراة، ولم يحتسب حكم المباراة ضربتي جزاء في الشوط الأول لمنتخبنا، فقد دخل لاعبونا المباراة بقيادة سعد سهيل، وفي حراسة المرمى فايز الرشيدي، وفي خط الدفاع محمد المسلمي وأحمد الخميسي وباسل الرواحي وسعد سهيل، وخط الوسط حارب السعدي ومحمد المعشري وقاسم سعيد والمنذر العلوي، وفي خط المقدمة محسن جوهر وعبدالعزيز المقبالي.

ضربتا جزاء

كان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، وقد استحوذ لاعبو منتخبنا على مجرياته، والدقيقة 35 كادت أن تأتي بالهدف الأول لمنتخبنا، لولا التدخل الخشن من قبل مدافع منتخب البحرين على مهاجمنا قاسم سعيد في منطقة الجزاء وعدم احتساب الحكم لضربة جزاء حقيقية، ولم يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء ثانية لمنتخبنا في الدقيقة 42 عندما دخل المنذر العلوي بكرته داخل خط الثمانية عشر ليتعرض كذلك لتدخل قوي من مدافع البحرين.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني أضاع قاسم سعيد هدفا محققا لمنتخبنا، وبعدها أجرى مدرب المنتخب تبديلا بخروج محمد المعشري ودخول محسن الغساني في خط الهجوم، وفي الدقيقة (65) سجل منتخب البحرين هدف المباراة الوحيد بعد أن ارتدت من حارس منتخبنا ليودعها لاعب منتخب البحرين في الشباك، وواصل منتخبنا الضغط على البحرين، وفي الدقيقة (70) كاد المنذر العلوي أن يأتي بالتعادل برأسية انتهت بأحضان الحارس البحريني، بعد ذلك دخل اللاعب محمد الغافري وخرج قاسم سعيد، وعزز مدرب المنتخب مهنا سعيد خط هجوم منتخبنا بإجرائه التبديل الأخير له بدخول أمجد الحارثي في خط الهجوم وخروج باسل الرواحي، ليضغط منتخبنا على منتخب البحرين حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة .

منتخبا الطائرة يتقابلان

تأهل منتخبنا العسكري للكرة الطائرة الشاطئية بفريقيه إلى الدور الثمانية، فقد تمكن الفريق (أ) من هزيمة منتخب روسيا بشوطين نظيفين، ففي الشوط الأول حسم الفريق (أ) المباراة لصالحه بنتيجة (14-21)، وبالنتيجة نفسها في الشوط الثاني، كما استطاع الفريق (ب) التغلب على منتخب لاتيفيا بشوطين نظيفين أيضا وبنتيجة (18-21) للشوطين.

وبهذا سيتقابل غدا الفريقان في دور الثمانية، والذي سيضمن للمنتخب وجوده في دور الأربعة ضمن منافسات الجولة الثالثة لمسابقة الكرة الطائرة الشاطئية من دورة الألعاب العسكرية بمدينة يوهان بجمهورية الصين الشعبية.

وبهذا الفوز قال بدر بن سعيد الصبحي مدرب منتخبنا: « الحمد لله تأهلنا لدور الثمانية بعد مباراتين اتسمتا بالقوة مع كل من منتخبي روسيا ولاتيفيا، وسيتقابل الفريقان في دور الثمانية وجها لوجه، والذي سيضمن لمنتخبنا تواجده في دور الأربعة بأحد الفريقين، أتمنى أن نصل لنهائيات هذه المسابقة والظفر باللقب، نملك عناصر قوية قادرة على المنافسة في هذه الدورة».