الأولى

«العمانية للغاز» ترفع الإنتاج إلى 11.5 مليون متر مكعب العام المقبل

21 أكتوبر 2019
21 أكتوبر 2019

ألف مليار برميل احتياطي المكامن البحرية من النفط -

كتبت- رحمة الكلبانية: أعلنت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في تصريحات خاصة لـ«عمان» اعتزامها رفع إنتاج مصنع الغاز الطبيعي المسال من 10.3 مليون متر مكعب في السنة في الوقت الحالي، إلى 11.5 مليون متر مكعب مع بداية العام المقبل.

جاء ذلك على هامش حفل افتتاح المؤتمر الثالث للنفط والغاز الذي تنظمه الجمعية العمانية للخدمات النفطية «أوبال» بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال سعادة أحمد بن حسن الذيب، وكيل وزارة التجارة والصناعة راعي حفل الافتتاح: إن هذا المؤتمر الذي يجمع الشركات العاملة في النفط والغاز بجميع تخصصاتها فرصة لتبادل هذه الأفكار والخروج بحلول تخدم تنمية القطاع.

وأوضح الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال أن السلطنة في موقع جيد جدًا فيما يتعلق بإنتاج الغاز مقارنة بالخمس سنوات الأخيرة، وذلك بسبب الاستكشافات الجديدة للغاز الطبيعي المسال خاصة في حقل «خزان»، وأنها الدولة التاسعة عالميًا في إنتاج الغاز الطبيعي المسال بخبرات وإمكانيات تمتد لعشرين عامًا.

وأوضح محمد الريامي، كبير المديرين بأوبال وأحد المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر بأن هناك احتياطي نفط يقدر بنحو ألف مليار برميل في المكامن البحرية الأمر الذي سيعزز من اقتصاد السلطنة بشكل عام.