المسابقات تقص شريط خليجي ٢٤ اليوم .. وحكام أوروبا يديرون المباريات

تعقد لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم اليوم اجتماعا برئاسة اليمني الشيباني وذلك لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج خليجي ٢٤ وسيتزامن ذلك مع اجتماع للجنة الحكام التي كشفت عن اتصالات تمت مع الاتحاد الأوروبي لتعيين طواقم لإدارة مباريات البطولة.
وتعقد لجنة الإعلام غدا اجتماعها تمهيدا لوضع خطة تغطية الدورة مع اقتراب موعد القرعة.
وكانت الأمانة العامة لاتحاد كأس الخليج العربي، حددت يوم 23 أكتوبر الجاري موعداً لسحب قرعة بطولة خليجي 24 التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من السابع والعشرين من نوفمبر وحتى التاسع من ديسمبر من العام الحالي، وسيتم سحب القرعة في فندق كمبينسكي اللؤلؤة في تمام الساعة 11 صباحاً.
وقامت الأمانة العامة بتوجيه الدعوة لمسؤولي المنتخبات الخمس التي وافقت على المشاركة في البطولة لحضور حفل القرعة وهي منتخبات: الكويت وعمان واليمن والعراق بالإضافة إلى المنتخب القطري مستضيف البطولة.
وكان الاتحاد قد قرر في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية التي استضافتها الدوحة مؤخراً، على استضافة قطر للنسخة الحالية من البطولة في موعدها خلال الفترة من 27 نوفمبر إلى 9 ديسمبر المقبل وبأي عدد من المنتخبات.
وحسب الأمانة العامة للاتحاد فهناك 5 اتحادات قد رفعت موافقتها للمشاركة في البطولة، وبالتالي فسيتم سحب القرعة لتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، وينال الكأس المنتخب الذي يحصد أكبر عدد من النقاط، وفي حالة تساوي منتخبين أو أكثر فسيتم إعمال لائحة المسابقات.
وحددت اللجنة المنظمة استاد خليفة الدولي المونديالي لاستضافة مباريات البطولة، ويرتبط استاد خليفة ارتباطاً تاريخياً بالبطولة، حيث استضاف بعد إنشائه في عام 1976 النسخة الرابعة من بطولة كأس الخليج، وعاد ليستضيف النسخة الحادية عشرة من البطولة في العام 1992.