العمانية للنقل البحري تحصد جائزة أفضل شركة في ممارسات الموارد البشرية

تتنافس عليها 100 مؤسسة على مستوى مجلس التعاون
ابوظبي في 20 اكتوبر/ حازت الشركة العمانية للنقل البحري على جائزة أفضل شركة في ممارسات الموارد البشرية على مستوى مجلس التعاون الخليجي “GCC GOV HR Awards 2019” عن فئة الابداع في تفاعل الموظفين “Innovation in Employee Engagement”، وذلك للعام 2019 والتي تم الاعلان عنها خلال المؤتمر السابع للموارد البشرية المقام في ابوظبي، والذي ينظمه صندوق الموارد البشريه التابع لحكومة ابوظبي حيث تتنافس أكثر من 100 شركة ووزارة من القطاعين العام والخاص على مستوى مجلس التعاون الخليجي.
وقد قام عبدالقادر بن علي الصيعري مدير عام الدعم المؤسسي بالشركة العمانية للنقل البحري باستلام الجائزة نيابة عن الشركة مع فريق الموارد البشرية بالشركة، وقال ان تتويج الشركة بهذه الجائزه يأتي نتيجة للجهود التي بذلتها إدارة الموارد البشريه بالشركة لزيادة تفاعل الموظفين وابتكار ممارسات ابداعية خلاقة ساهمت في زيادة الولاء الوظيفي والاحتفاظ بالمواهب داخل الشركة، حيث زادت نسبة تفاعل الموظفين من 75% في عام 2015 إلى 78% عام 2018 وهي نسبة جيدة جدا بالمؤشرات العالمية ويعتبر مؤشر قياس مشاركة و تفاعل الموظف من أهم المؤشرات التي تعتمدها الكثير من الشركات العالمية لقياس القيادة في إدارة الموارد البشرية. وقد أجرت إدارة الشركة الكثير من التحسينات والمبادرات مما انعكست إيجابا على تفاعل الموظفين.
ومن أهم المبادرات عمل منصة إلكترونية بمسمى “فكرتي” تتيح المجال للموظفين لاقتراح أي فكرة يرونها مناسبة للتطبيق ثم يتم اعتمادها من قبل مجلس الابداع والابتكار بالشركة.
ومن جانب آخر هناك منصات أخرى مثل منصة تشجيع الهوايات “هوايتي”، وهدفها تشجيع الموظفين على ممارسة الهوايات الشخصية بعمل فريق لكل هواية لتوطيد علاقات الموظفين مع بعضهم البعض. أضف إلى ذلك الجوائز التشجيعية و الحوافز للموظفين المبادرين سواء كانوا منفردين أو كفريق لتطوير فكرة أو مشروع مثل جوائز ” إجادة ” و ” احسنت” و ” وإنجاز” وهي ماركات خاصه بالشركة.