1344326
1344326
عمان اليوم

جمعيات المرأة العمانية بجنوب الباطنة تحتفل بيوم المرأة في بركاء

18 أكتوبر 2019
18 أكتوبر 2019

بمشاركة نخبة من رائدات الأعمال وضيفات من دول مجلس التعاون -

بركاء - من سيف السيابي -

احتفلت جمعيات المرأة العمانية بمحافظة جنوب الباطنة مساء أمس بقاعة قصر النعمان الكبرى للأفراح بولاية بركاء بيوم المرأة العمانية.

رعت الحفل صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني بن شهاب آل سعيد وبحضور عدد من صاحبات السعادة المكرمات عضوات مجلس الدولة وعضوات المجلس البلدي ورئيسات جمعيات المرأة العمانية بمحافظات السلطنة ونخبة من رائدات الأعمال بالمحافظة وضيفات من دول مجلس التعاون الخليجي ومديرات المدارس وجمع غفير من نساء ولايات محافظات السلطنة ، بدء الحفل بالسلام السلطاني بعدها تليت آيات من القرآن الكريم ، ثم عرض فيلم ترحيبي براعية الحفل والحضور يحكي دور المرأة العمانية في المجتمع ، وكذلك تقلدها العديد من المناصب والوقوف جنب إلى جنب مع أخيها الرجل ، ثم عرض الخطاب السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بتخصيص الـ 17 من أكتوبر من كل عام يوما للمرأة العمانية وقد تفاعل مع الخطاب السامي جميع الحاضرات في الحفل .

بعدها قدمت رئيسات جمعيات المرأة العمانية بولايات المحافظة الست كلمة بهذه المناسبة عبرن من خلالها عن مضمون الخطاب السامي بتخصيص 17من أكتوبر من كل عام يوم للمرأة العمانية، ومن حق كل امرأة عمانية على هذه الأرض أن تفخر بهذا اليوم، وتتفاخر بما حققته من إنجازات في جميع المجالات من عمر النهضة المباركة التي يقودها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله.

كما أضفن أن المرأة العمانية استطاعت أن تثبت قدراتها العلمية وكفاءاتها العملية لتبرهن جدارتها بالثقة التي منحها إياها القائد المفدى ـ حفظه الله ورعاه ـ، وأن الإنجازات التي حققتها المرأة العمانية من خلال مسيرتها التنموية ومشاركتها وتمكينها في اتخاذ القرار يعتبر أمرا أساسيا لتحقيق المساواة والتنمية.

بعد ذلك قدمت الشاعرة المتألقة بدرية البدري مجموعة من القصائد الوطنية المعبرة عن دور المرأة في تنمية المجتمع.

تخلل الحفل عدد من الأغاني الوطنية والخواطر الشعرية.

بعدها قدمت عدد من عارضات الأزياء مجموعة من الأزياء العمانية اختارتهن مصممات محترفات من ولايات جنوب الباطنة حيث شمل العرض أزياء مختلفة من جميع محافظات السلطنة.

وفي نهاية الحفل قامت صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد بتكريم عدد من المبدعات من ولايات محافظة جنوب، كما تم تكريم رئيسات جمعيات المرأة العمانية بمحافظات السلطنة بعدها قدمن رئيسات جمعية المرأة العمانية بولايات المحافظة هدية تذكارية لصاحبة السمو راعية الحفل.