1343785
1343785
الرياضية

7 مواجهات تجسد ملحمة الصراع على كسب النقاط في الأسبوع الخامس.. اليوم

17 أكتوبر 2019
17 أكتوبر 2019

دوري عمانتل يستـأنف منافساته -

كتب - فيصل السعيدي -

تعود عجلة دوري عمانتل للدوران من جديد بعد فترة التوقف التي صاحبته الأسبوع الماضي نظير ارتباط منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بالمشاركة في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ونهائيات كأس أمم آسيا 2023 بالصين.

ويستأنف قطار الدوري بإقامة مباريات الأسبوع الخامس من المسابقة اليوم التي ستشهد سبع مواجهات ستفرز حجم الصراع المحتدم على مراكز القمة والقاع في جدول الترتيب حيث ستفتتح مباريات الأسبوع بمباراة صحم المتصدر مع العروبة الثالث عشر وما قبل الأخير في جدول الترتيب وذلك حينما يتواجهان هذا المساء على أرضية مجمع صحار الرياضي ويستقبل النصر الثاني عشر ضيفه فنجاء ثامن الترتيب على مجمع صلالة الرياضي في الساعة الخامسة والربع ويحل بهلا السادس ضيفا ثقيلا على السيب الخامس في استاد السيب الرياضي عند الساعة السادسة والربع.

ويحتضن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مسرح المواجهة المرتقبة ما بين مسقط الحادي عشر وضيفه مرباط متذيل جدول الترتيب وذلك عند الساعة السابعة والربع وهو التوقيت ذاته الذي سيشهد مواجهة الرستاق وصيف الترتيب مع ضيفه نادي عمان سابع الترتيب على أرضية مجمع الرستاق الرياضي ويستقبل صحار ثالث الترتيب ضيفه النهضة رابع الترتيب على مجمع صحار الرياضي عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة في واحدة من أقوى مواجهات الأسبوع الخامس إن لم تكن الأقوى على الإطلاق فيما تختتم مباريات الجولة بمواجهة القمة المنتظرة ما بين ظفار حامل اللقب وتاسع الترتيب وضيفه السويق عاشر الترتيب على مجمع صلالة الرياضي.

 

قمة حامية الوطيس بين ظفار والسويق -

يتأهب حامل اللقب ظفار مساء اليوم لاستقبال ضيفه السويق في ميدانه بمجمع صلالة الرياضي في إطار الجولة الخامسة من منافسات دوري عمانتل في قمة حامية الوطيس تحمل معها مؤشرات متناقضة حيث يسعى ظفار لتعويض هزيمته المفاجئة أمام بهلا في الجولة الماضية بهدف دون رد فيما يسعى السويق في استمرار انتفاضته على صعيد الأداء والنتائج عقب فوزه الملفت في الجولة السابقة على حساب صحار بهدفين مقابل هدف.

ويتطلع ظفار الذي تراجع بخسارته المفاجئة أمام بهلا إلى المركز التاسع برصيد 4 نقاط إلى تعويض عثرة سقوطه ومداواة جراحه الغائرة هذا الموسم والتي تكبد على إثرها نتائج سلبية ألقته في المركز التاسع وهو المركز الذي لا يليق بسمعة ومكانة هذا النادي العريق خصوصا أن يجمل لقب المسابقة في الموسم الماضي.

ويأمل ظفار في استغلال عاملي الأرض والجمهور هذا المساء للقيام بثورة التصحيح المنشودة والتي لن تتحقق إلا من خلال الفوز على ضيفه السويق في مباراة اليوم طمعا في تحسين مركزه في جدول الترتيب واستعادة بريقه المفقود واتزانه في المسابقة بشكل عام.

ويتساوى ظفار مع السويق برصيد 4 نقاط بيد أنه يتفوق بفارق الأهداف ويحدو كلا الفريقان ذات الهاجس والقاسم المشترك والذي يتمثل في رغبتهما الجامحة في تحقيق الفوز في مباراة اليوم وبلوغ النقطة السابعة التي تقربهما رويدا رويدا من مراكز الصدارة.

ويتسلح السويق فعليا بمعنويات الفوز السابق على صحار بهدفين لهدف في القمة الجماهيرية التي جمعتهما في الجولة الماضية والتي تلوح بصافرات الإنذار والتحذير على ظفار في لقاء اليوم والذي بلا شك بات يتوخى الحيطة والحذر من تكالب مطامع السويق في أعقاب الفوز المثير والملفت على حساب صحار.

جرس الإنذار والتهديد الحقيقي ستطال عصاه نادي ظفار في مباراة اليوم ما لم يتمكن من تصحيح مساره في بطولة الدوري خصوصا أن معنويات الفريق مهزوزة نسبيا على خلفية نكساته غير المتوقعة في الجولات السابقة والتي يتطلع للخروج من كبوتها لإثبات أن ما حدث لم يكن سوى كبوة جواد أصيل فهل ينجح في الخروج من أزمة ودوامة النتائج السلبية؟

وما هو مؤكد أن الوضع المتأزم لظفار في الوقت الحالي يتطلب وقفة حازمة وصارمة لإيقاف نزيف النقاط المتكرر وعدم التفريط بنقاط إضافية مجددا وهذا لن يتأتى إلا من خلال إسقاط السويق وهو الأمر الذي يحبذه الأخير حيث إنه يرفض أن يكون جواز مرور أو جسر عبور لنقاط ظفار في موقعة القمة المرتقبة هذا المساء.

 

حكام الأسبوع الخامس -

وزعت لجنة الحكام باتحاد الكرة أطقم تحكيم مباريات الأسبوع الخامس من دوري عمانتل لكرة القدم هذا وسيدير مباراة مسقط ومرباط طاقم تحكيمي مكون من: سعيد المزيني حكما للساحة وعبدالله الشماخي حكما مساعدا أولا وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثانيا والوليد الصبحي حكما رابعا وياسر الرواحي مقيما للحكام.

وسيدير لقاء صحم والعروبة طاقم تحكيمي مؤلف من: يعقوب عبدالباقي حكما للساحة وإسحاق الصبحي حكما مساعدا أول ومحمد السناني حكما مساعدا ثانيا وهيثم العامري حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما للحكام.

وسيدير لقاء السيب وبهلا طاقم تحكيمي مكون من: محمود المجرفي حكما للساحة وأبوبكر العمري حكما مساعدا أول وراشد الغيثي حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام.

وسيضبط ساعة القمة ما بين ظفار والسويق طاقم تحكيمي مكون من: قاسم الحاتمي حكما للساحة وعبدالله الجرداني حكما مساعدا أولا وأحمد الهلالي حكما مساعدا ثانيا وأحمد الكاف حكما رابعا والدكتور سالم غريب مقيما للحكام.

وسيدير مواجهة النصر وفنجاء طاقم تحكيمي مكون: نايف البلوشي حكما للساحة وسالم العبري حكما مساعدا أول وعمر العلوي حكما مساعدا ثانيا ومازن المشيخي حكما رابعا وعبدالله با عبود مقيما للحكام.

وأسندت لجنة الحكام إدارة مباراة الرستاق ونادي عمان إلى حكم الساحة ياسر المجرفي ويساعده على الخطوط حمد الغافري حكما مساعدا أول وسمح الهنائي حكما مساعدا ثانيا وعبدالعزيز الغنبوصي حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام.

فيما وجهت لجنة الحكام بتكليف الحكم خالد الشقصي بإدارة مواجهة صحار والنهضة وسيعاونه على الخطوط كلا من: حمود الشعيبي حكما مساعدا أولا ومحمد الغزالي حكما مساعدا ثانيا وماجد الحاتمي حكما رابعا وعلي بن مبارك الحوسني مقيما للحكام.

 

السيب وبهلا وجها لوجه في سباق النقاط -

يدخل السيب حسابات مواجهته مع بهلا اليوم بمعنويات مرتفعة جدا عقب فوزه على مرباط في الجولة السابقة بهدفين مقابل هدف وهو الفوز الذي سنح له التقدم في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري وبات يحتل المركز الخامس برصيد 7 نقاط ولكنه سيصطدم بعقبة بهلا المتربص والذي يدخل هو الآخر حسابات مواجهة اليوم وهو منتش معنويا بعد إسقاطه حامل اللقب ظفار بهدف وحيد في الجولة السابقة رافعا رصيده إلى 6 نقاط في المركز السادس متفوقا بفارق النقاط عن نادي عمان السابع.

وبات السيب يستهدف الصدارة إذ أنه وفي حالة فوزه اليوم على حساب بهلا سيرفع رصيده إلى 10 نقاط مما يجعله مزاحما لصحم على عرش صدارة الترتيب وكذلك الحال يود بهلا الاقتراب من كرسي الصدارة الأغر عبر تحقيق الفوز على مضيفه السيب والوصول بالتالي إلى حاجز النقطة التاسعة التي تقربه أكثر من تهديد عرش صدارة صحم.

ولهذا فمن المنتظر أن يخوض فريقا السيب وبهلا مباراة ملحمية هذا المساء سيكون فيها الصراع محتدما على النقاط الثلاث رغبة في تهديد عرش الصدارة والاقتراب أكثر من قمة جدول الترتيب.

 

صحم يختبر صدارته أمام العروبة -

ستكون صدارة صحم على المحك حينما يتعرض مساء اليوم لاختبار حقيقي في مواجهة العروبة المتحفز لتصحيح مساره في بطولة الدوري وتبدو المواجهة غاية في الصعوبة حيث أنها تشكل تهديدا حقيقيا لطموحات صحم في مواصلة الصدارة لاسيما وأن العروبة عاقد العزم على استعاده اتزانه في بطولة بعد فترة التوقف الأسبوع الماضي والتي تزامنت مع مشاركة منتخبنا في مباراتي المرحلتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس أمم آسيا 2023 بالصين.

وكلا الفريقين قد تعثر في الجولة الماضية حيث وقع صحم في فخ التعادل الإيجابي أمام فنجاء فيما تعرض العروبة للهزيمة أمام مسقط بهدف وحيد لذا فإن كلا الفريقين يسعى لتعويض تعثرهما في الجولة الماضية الأمر الذي يدفعهما بجد لتدارك وضعيتهما وتحسين مردودهما الإيجابي في الملعب بغية حصد النقاط وتعويض ما فات من نقاط مهدورة.

وسيعول صحم في مباراة اليوم على هدافه الأبرز خليفة الجهوري الذي يتقاسم صدارة الهدافين برصيد 3 أهداف مع مهاجم صحار يعقوب عبدالكريم القاسمي ومهاجم فنجاء سعيد الرزيقي الملقب بالشلهوب ومهاجم الرستاق عصام الصبحي العائد من المشاركة مع المنتخب الوطني في أسبوع الفيفا الذي تخلل المنافسة في خضم التصفيات الآسيوية المزدوجة.

 

النصر العليل يستهدف فنجاء العنيد -

سيكون النصر مطالبا أكثر من أي وقت مضى بتصحيح مساره سريعا في بطولة الدوري بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها في الجولات الأربع الماضية حيث لم يذق بعد طعم الانتصار وما زال يبحث عن فوزه الأول في مسابقة الدوري متعطشا لتحقيق نقاطه الثلاث الأولى في المسابقة وهي بالتأكيد حق مشروع عطفا على نتائج الفريق في المرحلة السابقة.

ويعاني الفريق حالة من انعدام الوزن في مسابقة الدوري ولكنه لا يزال يملك مصيره بيديه لا بيد غيره نظرا لأننا ما زلنا في مرحلة باكرة من منافسات الدوري وبالتالي فإن إمكانية تعويض النقاط المفقودة السابقة أمر وارد للغاية بيد أنها تتطلب روح الإصرار والعزيمة في استعادة نهم المنافسة لدى الفريق والأهم من ذلك استعادة موقعه ومكانته الطبيعية في مراكز مقدمة الترتيب في بطولة الدوري.

ويحتل النصر المركز الثاني عشر برصيد نقطة واحدة فقط وهو المركز الذي لا يليق إطلاقا بسمعة ومكانة الفريق وهو ما دفع إدارة الفريق للتعاقد مع المدرب الوطني أكرم حبريش خلال فترة التوقف خلفا للمدرب الكرواتي رادان جانسين وهو التغيير الذي من المنتظر أن يكون إيجابيا وتنعكس ثماره إيجابيا أيضا على نتائج الفريق وتحسن مردوده الفني داخل أروقة المستطيل الأخضر.

ويخوض النصر اختبارا صعبا في مواجهة ضيفه فنجاء ثامن الترتيب برصيد 5 نقاط اليوم وكان فنجاء قد نجح في فرض التعادل السلبي على متصدر الترتيب صحم في الجولة الرابعة مما منحه دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة مضيفه النصر لحساب الجولة الخامسة اليوم.

وينعم فنجاء باستقرار فني وإداري بقيادة مدربه الكرواتي برونو سكيليتش ومساعده المدرب الوطني هيثم العلوي وهو ما تلخصه النتائج السابقة على الرغم من فقدان الفريق نقطتين ثمينتين في اللقاء السابق أمام صحم المتصدر.

وسيعول فنجاء في مباراة على مهاجمه سعيد الرزيقي هداف الفريق ومسابقة الدوري برصيد 3 أهداف حتى الآن مناصفة مع يعقوب عبدالكريم القاسمي مهاجم نادي صحار وعصام الصبحي مهاجم نادي الرستاق.

 

الرستاق يتحدى طموحات نادي عمان -

يستضيف الرستاق مساء اليوم ضيفه نادي عمان على مجمع الرستاق الرياضي في إطار مباريات الأسبوع الخامس من دوري عمانتل ويستأنف الرستاق المنافسات بمواجهة لن تخلو من الصعوبات في مواجهة نادي عمان المتربص لنيل النقاط الثلاث ويحتل الرستاق وصافة جدول الترتيب برصيد 8 نقاط ولا يبتعد سوى بفارق نقطتين فقط عن صحم المتصدر برصيد 10 نقاط فيما يحتل نادي عمان المركز السابع برصيد 6 نقاط.

ويدخل كلا الفريقين مواجهة اليوم برغبة تأكيد الانتصار على خلفية فوزهما في الجولة الماضية حيث كان الرستاق قد فاز على مضيفه النهضة بهدفين مقابل هدف فيما أكرم نادي عمان وفادة ضيفه النصر بهدف نظيف.

ويتطلع الرستاق للارتقاء إلى صدارة جدول الترتيب من بوابة نادي عمان وهو الأمر الذي لن يكون هينا لاسيما أن الأخير قد تلقى جرعات هائلة من الثقة نتيجة فوزه على النصر وصيف الدوري في الموسم الماضي مما يصعب من مأمورية الرستاق في خطف الصدارة من صحم في هذه الجولة.

 

مسقط يسعى لتعميق جراح مرباط -

مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين تلك التي ستجمع ما بين مسقط ومرباط لحساب الجولة الخامسة من دوري عمانتل مساء اليوم خصوصا لمرباط الذي لا يزال يعاني الأمرين في المسابقة بتذيله جدول الترتيب برصيد خال من النقاط عقب مضي 4 جولات من عمر المسابقة وهو بالتأكيد ما زال يبحث عن فوزه الأول ونقاطه الثلاث الأولى في بطولة الدوري ولكنه سيصطدم هذا المساء بعقبة مضيفه مسقط صاحب المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط.

وكان مسقط قد نجح في تحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم حينما انتصر في الجولة الماضية على حساب مضيفه العروبة بهدف وحيد ليتمكن من رفع رصيده إلى 4 نقاط بيد أنه ما زال يمكث في مراكز مؤخرة الترتيب محتلا المركز الحادي عشر على وجه التحديد.

وعليه فإن مباراة اليوم سيكون شعارها تحسين المراكز في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري وبالتالي فمن المرتقب أن تحدث هذه المباراة فارقا في الأداء لاسيما مع تعيين جهاز فني جديد لنادي مرباط بقيادة مدربه الوطني حسين الحضري الذي استلم المهمة حديثا خلفا للمدرب البرتغالي المقال سيرجيو إبان فترة التوقف.

ومن المنتظر أن يحدث الحضري القفزة الفنية المرجوة لمرباط بهدف انتشاله من القاع إلى القمة لاسيما وأن الفريق أخفق في تحقيق أي حالة فوز تذكر حتى الآن مما يجعل الحضري يعمل تحت تأثير الضغوطات وهي الضغوطات التي قد ينجح في تحويلها إلى طاقة إيجابية لمصلحته إذا ما عرف من أين تؤكل الكتف واستطاع توظيف العناصر التي يملكها وفق القدرات والإمكانيات المتاحة.

 

صحار والنهضة يتطلعان للأفضل -

يدخل فريقا صحار والنهضة تحدي فك الارتباط النقطي حينما يتواجهان مساء اليوم على أرضية مجمع صحار الرياضي في واحدة من أقوى مواجهات الجولة الخامسة إن لم تكن الأقوى على الإطلاق لاسيما وأن عصا التغيير قد طالت نادي صحار في جهازه الفني عقب تعيين المدرب الفرنسي من أصل جزائري عبد القادر جيلاني لقيادة دفة الفريق خلال فترة التوقف خلفا للمدرب الروماني الهارب سيبيريا الذي خرج ولم يعد! في حركة مخزية جلبت له العار ومن المؤكد أن وصمة العار هذه ستظل تلاحقه كمدرب كونها شوهت كثيرا من سمعته وسيرته الذاتية التدريبية.

واستلم جيلاني المهمة والفريق يحتل المركز الثالث برصيد 7 نقاط متفوقا بفارق الأهداف فقط عن النهضة الرابع والذي يملك الرصيد ذاته من عدد النقاط بعد مضي 4 جولات من المنافسة وبالتالي فإن وضعية الفريقين الجيدة تحتم عليهما المضي قدما في المنافسة على ركب الصدارة لاسيما في ظل امتلاكهما لكوكبة مجيدة من اللاعبين الموهوبين فصحار تزخر صفوفه بهداف مسابقة الدوري حتى الآن يعقوب عبد الكريم القاسمي الذي يتشارك قائمة ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف مناصفة مع سعيد الرزيقي مهاجم نادي فنجاء وعصام الصبحي مهاجم نادي الرستاق وتزخر صفوف صحار أيضا بمفاتيح لعب هجومية أخرى بارزة على غرار محمد السيابي الذي أحرز هدفين في مسابقة الدوري حتى الآن وفيصل البريكي الذي أحرز هدف وحيد.

فيما يملك النهضة في صفوفه المحترف اليمني عبد الواسع المطري الذي أحرز هدفين لمصلحة الفريق في بطولة الدوري حتى الآن وعصام البارحي الذي أحرز هو الآخر هدفين كما تعج صفوف الفريق بالعديد من عناصر الخبرة أمثال محمد الشيبة ومنصور النعيمي وعلي الجابري ولهذا يجمع الفريق ما بين عناصر الخبرة والشباب مشكلا مزيجا فريدا ومتناغما يبعث على الارتياح والتفاؤل.

ويدخل صحار لقاء اليوم بهاجس تعويض هزيمته أمام السويق بهدفين مقابل في الجولة الماضية فيما يدخل النهضة حسابات اللقاء برغبة تعويض هزيمته هو الآخر من نادي الرستاق بالنتيجة ذاتها هدفين لهدف.