سفير السلطنة في لندن يلتقي وفد جمعية الصحفيين

أكد أن بريطانيا شريك أساسي –
أشاد سعادة السفير الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة بالعلاقات بين السلطنة والمملكة المتحدة ووصفها بالعلاقات المميزة والراسخة والثابتة.
وقال سعادته خلال استقباله أمس بمقر السفارة بلندن وفد جمعية الصحفيين العمانية الذي يزور بريطانيا حاليًا: إن علاقات سلطنة عمان والمملكة المتحدة راسخة وقوية ومتينة مؤكدًا على أن بريطانيا تعتبر من أهم الشركاء للسلطنة، كما أنها تعد أكبر المستثمرين فيها.
وأشاد سعادته بملتقى الصحافة العُماني البريطاني الذي انطلق أمس الأول في جامعة اكسفورد مشيرًا إلى أنه يعتبر من اللقاءات المهمة التي تجمع الصحفيين والاعلاميين من البلدين خاصة وأنه يعقد في أعرق الجامعات البريطانية.
ودعا سعادته إلى استغلال مثل هذه المناسبات في الاطلاع على الثقافة والحضارة البريطانية والتجول في مدنها المختلفة لتحقيق الفائدة المرجوة.
من جانبه، عبر الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين العمانية عن ارتياحه لانعقاد هذا الملتقى الصحفي في رحاب جامعة اكسفورد مؤكدًا على أن الرسالة التي تحملها الجمعية هي نقل وجه عمان المشرق الى العالم.
وثمن ما عبر عنه الأساتذة المحاضرون الذين تحدثوا في الندوة العلمية التي عقدت في جامعة اكسفورد، حيث عبروا عن أهمية السياسة العمانية في التعامل مع الأزمات في منطقة مضطربة من العالم.