الرياضية

الشكيلي: اليمن لم يعتذر

16 أكتوبر 2019
16 أكتوبر 2019

اكد الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس اتحاد كرة القدم بأن المنتخب اليمني لم ينسحب رسميا من البطولة أو لم يعتذر عن المشاركة في دورة كأس الخليج التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة ولا يوجد حتى الآن أي قرار رسمي بالاعتذار من الاتحاد اليمني . وقال في تصريحه لعمان الرياضي .. حتى اليوم فإن البطولة ستقام بخمسة منتخبات وهي اليمن وقطر البلد المنظم والكويت والعراق بالإضافة إلى منتخبنا الوطني .

ومن ناحية أخرى وفي خبر بثته وكالة الأنباء الفرنسية امس أكد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم أن قطر ستستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 24» الشهر المقبل بمشاركة خمسة منتخبات.

وتستضيف الدوحة في 23 أكتوبر قرعة البطولة التي ستقام بين نوفمبر والتاسع من ديسمبر.

وفي حين لم يحدد بيان الاتحاد الخليجي امس المنتخبات المشاركة، يرجح أن تغيب عن البطولة السعودية والإمارات والبحرين.

وكانت الدول الثلاث قد قررت عدم المشاركة في «خليجي 23» بين نهاية العام 2017 ومطلع 2018، نظرا لأن إقامتها كانت مقررة في قطر. لكن البطولة نقلت إلى الكويت قبل أيام من موعدها، كبادرة من الاتحاد الخليجي بعدما رفع الاتحاد الدولي (فيفا) الإيقاف الذي كان مفروضا على الكويت، ما دفع المنتخبات الثلاثة إلى خوض المنافسات.

وكانت النسخة الماضية 2017، شاركت بها كل من قطر والكويت والعراق واليمن والسلطنة .

وتوج منتخبنا بطلا بلقب النسخة الأخيرة على حساب الإمارات بركلات الترجيح.

وفي بيانه امس، أشار الاتحاد الخليجي إلى أن مباريات البطولة ستقام على استاد خليفة الدولي في قطر، أحد الملاعب المضيفة لنهائيات كأس العالم 2022، والذي استضاف مؤخرا بطولة العالم لألعاب القوى.

ونقل البيان عن سعود المهندي، رئيس اللجنة المحلية المنظمة للبطولة ونائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قوله «تمثل استضافة قطر لبطولة كأس الخليج العربي، الحدث الكروي الخليجي الأبرز على مستوى المنتخبات الوطنية، فرصة لاختبار إمكاناتنا وخبراتنا في تنظيم الأحداث الرياضية في إطار تحضيراتنا لتنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2019 في ديسمبر المقبل، وبطولة كأس العالم 2022.