1342592
1342592
الاقتصادية

«خزائن» توقع اتفاقية لبناء وحدة تصنيع جديدة في المدينة الاقتصادية

16 أكتوبر 2019
16 أكتوبر 2019

بقيمة 1.5 مليون ريال مع المصنع الوطني للألياف الزجاجية -

وقعت مدينة خزائن الاقتصادية (خزائن) مع المصنع الوطني للألياف الزجاجية، اتفاقية لبناء وحدة تصنيع جديدة في المدينة الاقتصادية، حيث سيستثمر المصنع ما يقارب من 1.5 مليون ريال عماني خلال عدة مراحل من تنفيذ هذا المشروع، كما سيقوم المصنع بتقديم منتجات جديدة عبر منشأته الجديدة في مدينة خزائن الاقتصادية، من خلال إنشاء خط إنتاج جديد لمنتجات أحواض السباحة عالية الجودة والتي تتميز بالمتانة وسرعة الإنجاز ومرونة التصميم والحجم، وذلك بهدف تلبية الطلب المتزايد على منتجات المصنع من اللدائن المدعمة بألياف الزجاجية (والتي يرمز لها اختصارًا بـGRP) وعلى وجه الخصوص تلك المستخدمة في بناء مختلف الوحدات التجارية والسكنية في السلطنة بشكل عام.

قال خالد بن عوض البلوشي، الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية: إن الإقبال المتزايد على مدينة خزائن، يعكس حاجة الشركات لوجود بنية أساسية وخدمات متكاملة في موقع واحد يضمن وصول منتجاتها وخدماتها بكل يسر وسهولة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نرى هذه الوتيرة الجيدة في تقديم الطلبات الاستثمارية للمدينة من قبل الشركات والمستثمرين خصوصًا من داخل السلطنة.

وأضاف: إن المصنع الوطني للألياف الزجاجية -إلى جانب غيره من الشركات التي اختارت خزائن مقرًا لها أو لهدف توسيع أنشطتها المختلفة- ستستفيد من الموقع الاستراتيجي وارتباط المدينة بشبكة طرق حديثة تسهل للشركات عملية الوصول إلى جميع الأسواق المحلية والإقليمية في المنطقة.

وقال حيدر بن محمد اللواتي المدير التنفيذي للمصنع الوطني للألياف الزجاجية: إن اختيار مدينة خزائن الاقتصادية لتوسيع عملياتنا جاء لثقتنا الكبيرة في الموقع الاستراتيجي للمدينة والمميزات الأخرى التي سوف تنعكس إيجابا على أداء الشركة من الناحية الاقتصادية والإنتاجية، ويخطط المصنع استثمار حوالي 500 ألف ريال عماني في المرحلة الأولى على أن يصل مجموع الاستثمارات لاحقا إلى أكثر من مليون ونصف ريال عماني خلال السنوات القادمة.

وقال: «حرص المصنع منذ تأسيسه في عام 1992 على تقديم مجموعة واسعة من منتجات اللدائن المقوى بالزجاج، والخرسانة المسلحة بالزجاج».

وأضاف اللواتي: «من خلال مصنعنا الجديد في خزائن؛ سنوسع عملياتنا، وسنقوم بتخصيص خط إنتاج جديد لمنتجات أحواض السباحة عالية الجودة، والتي تتميز بالمتانة وسهولة الاستخدام والمرونة في التصميم والحجم»

تعتبر خزائن مدينة اقتصادية متكاملة يجري تطويرها على مساحة تقدر بحوالي 51.6 مليون متر مربع في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي بالقرب من العاصمة مسقط، حيث تبعد خزائن نحو 30 دقيقة فقط من مطار مسقط الدولي، وحوالي ساعتين من ميناء صحار. كما سيتم ربط المدينة بسكة الحديد المستقبلية مما يجعل المدينة موقعًا مثاليًا للنقل متعدد الوسائط ويساهم في جعل خزائن مدينة اقتصادية واعدة.