تكريم متحف البيت الغربي بالرستاق في معرض إكسبو للحرفيين بالكويت

متابعة – سعيد السلماني –
شارك متحف البيت الغربي بولاية الرستاق في المعرض السنوي لفريق « اكسبو 965» للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الذي أقيم في دولة الكويت تحت رعاية معالي خالد ناصر الروضان وزير التجارة والصناعة بدولة الكويت حيث اشتمل المعرض على عدد من الحرفيين والملتقيات المصاحبة للتراث والحرف جرى خلاله تكريم المشاركين في فعاليات المعرض من دول الخليج.
حيث حضر حفل التكريم الشيخة سهيلة السالم الصباح وسعادة الشيخ صباح جابر المبارك الصباح وقدم المشاركون من السلطنة أعمالهم الحرفية وقدم خلاله ( متحف البيت الغربي) ركنا تراثيا عن المشغولات اليدوية كالسعفيات والحرف المحلية.
والتقى المشاركون من السلطنة بنظرائهم من الحرفيين وهواة جمع المقتنيات التراثية من دول الخليج المشاركة مما كان له الأثر في تبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بحفظ وتوثيق وعرض التحف والمقتنيات التاريخية مع تجوالهم بسوق الجمعة واطلاعهم على الكثير من القطع المعروضة للبيع في هذا السوق.
الجدير بالذكر أن معرض اكسبو 965 جاء بجهد الباحث الكويتي محمد علي كمال وفريقه المميز الذي اخرج المعرض بطريقة رائعة وتم خلاله تكريم زكية اللمكية مؤسسة متحف البيت الغربي والحرفية خولة المعولية ممثلتي محافظة جنوب الباطنة وولاية الرستاق في هذا الحدث.