استمرار هطول الأمطار على عدد من ولايات السلطنة

العمانية ـ بدية- خليفة الحجري –
شهدت عدد من الولايات بمحافظات الظاهرة والبريمي والداخلية وشمال الشرقية امس وامس الأول هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت إلى نزول الشعاب وجريان عدد من الأودية.
ففي ولاية عبري بمحافظة الظاهرة هطلت متوسطة على الصبيخي وهجيرمات والبويضاء وسويداء الماء وعملاء أدت إلى نزول الشعاب بينما كانت غزيرة على الحومانية ومقنيات أدت إلى جريان واديي الحومانية ومقنيات.
وفي ولاية ضنك هطلت أمطار خفيفة على الخبيب وأبو كربة.. كما كانت خفيفة على المري وخدل بولاية ينقل.
وفي ولاية محضة بمحافظة البريمي هطلت أمطار متوسطة على مدل والحيل والخطوة والجويف والخضراء ونيابة الروضة وسهل المدام والسميني أدت إلى نزول الشعاب بينما كانت غزيرة على مصيدرة وحيوان أدت إلى جريان واديي حيوان ومصيدرة.. وهطلت أمطار متوسطة على مركز ولاية السنينة.
وفي نيابة الجبل الأخضر بولاية نزوى بمحافظة الداخلية هطلت أمطار خفيفة على الشيف.. كما كانت خفيفة على الفتح بولاية الحمراء.
وشهدت عدد من واحات بديه عصر امس هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة مصحوبة بالرياح ، وشملت أمطار الخير بلدات الغبي والمنترب وشاحك والراكه وفلج المطاوعة والحوية والشارق وهاتوه إضافة إلى المناطق الرملية بالولاية وساهمت الأمطار في تلطيف الأجواء مما أدى الى خروج الأهالي للاستمتاع بالتلال الرملية وقضاء فترة المساء وسط الرمال.