روان آل سعيد: خطوة نحو تحقيق الاستقرار وتنويع القاعدة التمويلية

البنك الوطني يعلن عن زيادة رأس المال نحو 50 مليون ريال –

أعلن البنك الوطني العماني خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية عن زيادة رأس المال عن طريق إصدار سندات ثانوية غير مضمونة من المستوى الثاني من رأس المال في حدود 50 مليون ريال، بحيث يتم إدراج هذه السندات محليًا في سوق مسقط للأوراق المالية أو في الأسواق العالمية وذلك عن طريق الاكتتاب العام أو الخاص.
كما تمت الموافقة على مقترح زيادة رأس المال عن طريق إصدار سندات رأس مال إضافي من المستوى الأول «سندات دائمة» بمبلغ 300 مليون دولار، على أن يتم إدراج هذه السندات محليًا في سوق مسقط للأوراق المالية أو في الأسواق العالمية عن طريق الاكتتاب العام أو الخاص وبإصدار واحد أو أكثر.
وقالت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيسة مجلس إدارة البنك الوطني العُماني: «نتقدم بجزيل الشكر للمساهمين على دعمهم الكامل والمتواصل للبنك في مقترح زيادة رأس مال البنك الوطني العُماني وهو الأمر الذي من شأنه تنويع قاعدة تمويلنا وترسيخ وضعنا القوي بالسوق. كما أن هذه الموافقة تعد ترجمة حقيقية لمكانتنا المالية القوية، حيث نثق أنها ستكون خطوةً إضافيةً في مسيرتنا الرامية إلى تحقيق المزيد من الاستقرار في رأس المال. وسعدنا كثيرًا بالقبول الكبير الذي تحظى به سنداتنا من جانب المستثمرين من داخل السلطنة وخارجها ونشكرهم على الدعم الكبير الذي قدموه لنا».