فريق «نحن معك» يدشن تطبيقا لحماية الأطفال من الإساءة والتحرش

جلسات نقاشية للحديث حول التنمر والغضب –

كتبت: رحمة الكلبانية –

أعلن فريق «نحن معك» التطوعي بإدارة جناب السيدة بسمة آل سعيد صاحبة عيادة همسات السكون للصحة النفسية عن إطلاق تطبيق جديد لتوعية الأطفال وحمايتهم من الإساءة والتحرش، وذلك يوم السبت المقبل خلال فعاليات ملتقى نحن معك في نسخته الثاني لليافعين بفندق كمبنسكي مسقط.
وأوضحت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بن تركي آل سعيد، صاحبة حضانة كتابي جليسي، بأن الملتقى يهدف إلى توعية المجتمع بأهمية الصحة النفسية وتقليل الوصمة الاجتماعية فيما يتعلق بالاضطرابات النفسية. وقالت بأن الملتقى سيشمل على حلقات عمل وجلسات نقاشية للحديث حول التنمر والغضب يقدمها ويشارك فيها أطفال تتراوح أعمارهم من 10 إلى 22 عاما. كما سيحتوي على حلقة عمل خاصة بأولياء الأمور لتوعيتهم بالطريقة الأمثل للتعامل مع غضب أبنائهم.
وحول التطبيق الذي سيتم إطلاقه في المؤتمر، أضافت صاحبة السمو: يأتي إطلاق هذا التطبيق بعد النجاح الذي لقته القصص المصورة القصيرة التي أنتجها الفريق من قبل والتي كان أبطالها شخصيتي «زياد» و«زينة». حيث ارتأينا بأن التطبيق هو الطريقة الأمثل لتوصيل رسالتنا وتوعية الأطفال بقضية التحرش بطريقة تفاعلية وقابلة للتطوير. ومن جانبها، قالت السيدة بسمة آل سعيد: إن التطبيق جاء بالتعاون مع مجموعة محمد البرواني، ومن تصميم قيس البوسعيدي، وهو مقدم للجنسين ويشمل الأطفال من سن 5 سنوات أو أقل إلى الصف الخامس، ويحتوي على ستة قصص أو سناريوهات لطفل يتعرض للتحرش من ثم تظهر للطفل 3 خيارات يختار منها الأصح ليجمع أكبر عدد من النقاط وبالتالي يتعلم بطريقة أكثر متعة وسلاسة وباستخدام لغة مبسطة. وقالت إيمان البروانية، نائبة رئيس مؤسسة البرواني للأعمال الخيرية بأن المؤسسة سعيدة بالتعاون مع الفريق لإطلاق هذا التطبيق الذي سيسهم في توعية الأطفال بأحد أكثر القضايا حساسية بأسلوب ممتع وتفاعلي ومبتكر. وأنه من المقرر أن يكون متوفرًا على الأجهزة التي تعمل على نظامي الأندرويد والأي أو أس بعد الإعلان عنه في الملتقى السبت المقبل.