«بلدي جنوب الباطنة» يناقش ارتفاع رسوم توصيل المياه وفتح الطرق بالمخططات الحديثة

الرستاق – سعيد السلماني:

استعرض المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه الثامن لهذا العام بقاعة اجتماعات المجلس بمكتب محافظ جنوب الباطنة أمس عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس منها، رسوم توصيل المياه وفتح الطرق للمخططات الحديثة، ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.
في بداية الاجتماع أشاد محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي بالجهود المبذولة للجان المجلس والأعضاء خلال الفترات الماضية من عمر المجلس متمنيا الاستمرار في سبيل الرقي بأعمال المجلس وتقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين بكافة ولايات المحافظة، بعد ذلك تم استعراض المحضر السابق لإقراره، كذلك تم خلال الاجتماع استعراض الردود والرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلدي منها الرسالة الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية بركاء بخصوص ارتفاع رسوم توصيل المياه من الهيئة العامة للمياه وكذلك الرسالة الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية بركاء المتعلقة بمحلات مغاسل السيارات بولاية بركاء، والرسالة الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية نخل المتعلقة بفتح الطرق للمخططات الجديدة، بالإضافة للردود الواردة من لجنة الشؤون البلدية بولاية نخل في استحداث مواقع بالولاية. في ختام اجتماع المجلس ناقش المجتمعون ما استجد من أعمال.
من جانبه صرح سعادة الشيخ هلال الحجري محافظ جنوب الباطنة: إن المجلس البلدي خلال هذا العام عقد عدة اجتماعات وكذلك لجان المجلس وهناك تفاعل كبير من قبل أعضاء المجلس فيما يتم طرحه من آراء وأفكار ومن مرئيات ونتمنى استمرار هذا التفاعل في اجتماعات المجلس خلال الفترات المقبلة.
وأضاف: إن هذه المجالس لها دور فاعل في مختلف محافظات السلطنة بما أعطيت من اختصاصات ، نظرا لقربها وقرب ممثليها المنتخبين والمعينين من واقع المجتمع واحتوائها لمطالب المواطن من خدمات ترفد الجانب التنموي في كافة المجالات. وكما شهد نظام المجالس البلدية في السلطنة تطورا، بما يتواكب مع تطور النظام الإداري في مؤسسات الدولة المختلفة، وتقدم العمل البلدي وتوسيع مفهوم ومبدأ مشاركة المواطنين في الشأن العام وإدارة شؤون المجتمع.