موسم حصاد الرمان يزيد نسبة الإشغال في فنادق الجبل الأخضر

قال خليل بن سيف التوبي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية أن موسم حصاد الرمان بالجبل الأخضر يستقطب العديد من السياح من داخل السلطنة وخارجها.
وأضاف التوبي: إن نسبة الإشغال في الفنادق والشقق الفندقية والاستراحات باختلاف تصنيفها الخدمي تزداد في موسم حصاد الرمان، حيث يحظى زائرو الجبل الأخضر بخدمات عالية الجودة تتناسب مع مختلف الأذواق.
وأشار مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية إلى أن نيابة الجبل الأخضر تعد من أهم الوجهات السياحية في السلطنة على مدار العام وتتميز بطقسها العليل المعتدل صيفا والبارد شتاء وتنوع بيئاتها الجغرافية إذ يرى السائح التكوينات الصخرية الجميلة، ومختلف أنواع الأشجار إضافة إلى البيئة الصخرية التي تستقطب هواة المغامرات ومحبي تسلق الجبال.
وأكد التوبي أن نيابة الجبل الأخضر تحوي العديد من الكهوف الطبيعية والقرى والحارات القديمة والممرات الجبلية والأفلاج والعيون التي يستمتع الزائر بمشاهدتها والمدرجات الزراعية المرصوصة جدرانها بالحجارة والمربوطة بشبكة من الممرات والسواقي.
وقال: إن الجبل الأخضر يشتهر بزراعة مختلف أصناف أشجار الفاكهة من الرمان والخوخ والمشمش والتين والعنب والتفاح والكمثرى والبرقوق والزيتون والجوز واللوز وأشجار الورد التي يستخرج منها ماء الورد.
وتعد نيابة الجبل الأخضر أحد أشهر المزارات السياحية الجبلية في السلطنة، حيث تقع في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية وهو جزء من سلسلة جبال الحجر ويبلغ ارتفاع الجبل حوالي 3000 متر (10 آلاف قدم) ويبعد عن العاصمة مسقط نحو 170 كيلومترا.
وتشير الإحصائيات إلى أن عدد زوار الجبل الأخضر في النصف الأول من العام الجاري بلغ 84 ألفا و539 زائرا منهم 31 ألفا و721 زائرا عمانيا وألفا و510 زوار من دولة الإمارات العربية المتحدة و502 زائر من دولة قطر و169 زائرا من مملكة البحرين و389 زائرا من دولة الكويت و588 زائرا من المملكة العربية السعودية و3 آلاف و188 زائرا من جنسيات عربية في حين بلغ عدد الزوار الأجانب 46 ألفا و472 زائرا.