«الصحفيين العمانية» تختتم حلقة عمل التغطية الإعلامية لانتخابات الشورى

تغطية – سعيد بن أحمد القلهاتي –

اختُتمت يوم أمس فعاليات حلقة العمل التدريبية للتغطية الإعلامية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة، والتي نظمتها جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع اللجنة الإعلامية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى.
وأقيمت الحلقة في فندق الانتركنتننتال على مدار يومين بمشاركة نحو مائة وأربعين إعلامياً وصحفياً من مختلف وسائل الإعلام الحكومية والخاصة والذين سيشاركون في التغطيات الإعلامية للعملية الانتخابية.
وقد اشتمل اليوم الختامي على ثلاث أوراق عمل، حيث تناولت الورقة الأولى: «التكامل في التغطية الإعلامية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى» للدكتور عبدالحميد الموافي بينما تناولت الورقة الثانية «القوانين المنظمة لانتخابات أعضاء مجلس الشورى» للدكتور سالم بن سلمان الشكيلي، فيما جاءت الورقة الثالثة بعنوان «تأثير الصورة في نقل وقائع انتخابات أعضاء مجلس الشورى» قدمها سالم بن حمد الجهوري.
كما تخلل اليوم الختامي عرض تطبيقي لعملية التصويت الإلكتروني «صوتك» والذي قدمه المهندس أحمد بن عبدالله المعمري من وزارة الداخلية، تناول من خلاله شرحاً وافياً لكيفية إتمام عملية التصويت الإلكتروني، بعد ذلك تم فسح المجال لإجراء تطبيق عملي لتجربة عملية التصويت الإلكتروني.
كما قدم عبدالرحمن بن علي الهنائي شرحاً مرئياً وافيا لعمليات التصويت عن بعد والتي ستتم في خارج السلطنة في التاسع عشر من أكتوبر.
واختتمت فعاليات الحلقة التدريبية برعاية سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون – رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة، حيث قام سعادته بتوزيع الشهادات على المشاركين في الحلقة.
يذكر أنَّ جمعية الصحفيين العمانية قد نظمت قبل ذلك ثلاث حلقات تدريبية مماثلة في كل من محافظات ظفار والبريمي ومسندم وهذه الحلقة هي الحلقة الرابعة والأخيرة التي نظمتها الجمعية في محافظة مسقط وذلك بهدف إكساب المشاركين مهارات التعامل في كيفية نقل وقائع وأحداث عمليات انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة والمقررة يوم السابع والعشرين من أكتوبر الجاري وذلك بشكل دقيق ومنظم.