اليوم انطلاق البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد

فرسان السلطنة جاهزون للمنافسة مع ثمانية منتخبات دولية –

عمّان – حمود الريامي وحسن البلوشي –

منتخبنا الوطني الأول لالتقاط الأوتاد سيكون على موعد اليوم للمنافسة في البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم من قيادة مجموعة فرسان الأمن العام والاتحاد الملكي للفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي لالتقاط ، حيث يرعى حفل الافتتاح برعاية سمو الأمير هاشم بن الحسين، وتشهد البطولة مشاركة عربية ودولية تمثل ٨ دول وهي السلطنة والعراق وقطر ومصر وباكستان وبريطانيا وسوريا إلى جانب الأردن ويتنافسون في البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد خلال الفترة من 7 إلى 10 أكتوبر الحالي.
وعقد يوم أمس اجتماع اللجنة الفنية مع مدربي وإداريي المنتخبات المشاركة حيث رحب عاطف العطار رئيس لجنة التحكيم بجميع المشاركين وقدم شكره للأردن على استضافة أول بطولة دولية عسكرية ، كما قام بالتعريف بالمنظمين من فنيين وحكام وبياطرة وتطرق إلى قوانين البطولة مذكرا بأهمية الالتزام والعمل بها حيث تدار البطولة حسب قانون الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد ، كما تناول رئيس لجنة التحكيم عن جوائز البطولة والتي تشمل تكريم الفرسان الثلاثة الأوائل في كل يوم من أيّام البطولة الثلاث وفِي اليوم الأخير يتم تكريم أفضل ثلاثة فرسان حسب المجموع العام إضافة إلى تكريم أفضل فارس بالبطولة، كما شدد رئيس لجنة التحكيم إلى أهمية المحافظة على الخيل والرأفة بها حتى لا تتعرض لأي إصابة تحرم الفارس من مواصلة المشاركة.

قرعة دخول المنتخبات

أجريت على هامش الاجتماع قرعة دخول المنتخبات وجاءت كالتالي أولا العراق تليها قطر ثم باكستان وبعدها بريطانيا تعقبها السلطنة ثم سوريا تأتي بعدها الأردن وآخر منتخب سيكون مصر. بعد ذلك أجريت قرعة الخيول وعددها 40 خيلا بوجود جوازاتها حيث وزعت 5 خيول لكل منتخب مشارك منها خيل واحدة كاحتياط.
وأيضا قامت لجنة التحكيم بالتأكد من قياسات السيوف والرماح للفرسان حسب النظام المتبع من قبل الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد.
وسيتنافس الفرسان في اليوم الأول ضمن مسابقات الفردي والفرق للرمح فيما تقام في اليوم الثانـــــــي مسابقات الفردي والفرق في السيف واليوم الأخير يشتمل على مسابقات ليمونتين ووتــــد بالسيف ومسابقات حلقتين ووتد بالرمح إلى جانب مسابقة التتابع (طابورهندي) بالسيف والرمح وفي الختام تم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز والمجموع العام.

أول بطولة عسكرية

قال يوسف بن علي الهوتي نائب رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد للشؤون التنفيذية: بأن البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد تعقد في مدينة الزرقاء الأردنية بتنظيم من اتحاد الفروسية ومجموعة فرسان الأمن العام بالأردن وبإشراف من الاتحاد الدولي .. وتم يوم أمس فحص الخيول التي ستشارك في البطولة من قبل الأطباء البيطريين حيث تم تنقية 40 خيلا للمشاركة في البطولة .. وشهد أمس الأحد إجراء قرعة البطولة وتوزيع الخيول على المنتخبات العسكرية.
وأضاف الهوتي: بأن البطولة ستنطلق اليوم تحت رعاية صاحب السمو الأمير هاشم بن الحسين وحضور مجموعة كبيرة من القادة العسكريين والملحقين العسكريين الممثلين للدول المشاركة .. متمنين التوفيق لجميع الدول المشاركة بأول بطولة عسكرية دولية.