«الليكود»: نتانياهو سيعيد تفويض تشكيل الحكومة

رام الله (عمان) نظير فالح:-

كشف النائب في «الكنيست» الإسرائيلي، والقيادي في حزب الليكود «ميكي زوهار»، النقاب، عن أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، سيعيد إلى رئيس الدولة، خلال الأيام المقبلة التفويض لتشكيل الحكومة، لفشله بتشكيلها.
وفي مقابلة على الإذاعة العبرية العامة، أمس ،رجح «زوهار» أن يفشل رئيس تحالف «كاحول لافان» بيني غانتس، أيضا، في تشكيل الحكومة.
وبدوره، قال النائب عن «كاحول لافان»، العازار شتيرن، أنه حتى «الليكود» أدرك مطالبة حزبه ، بأن لا يكون نتانياهو رئيسا للوزراء، مع لوائح اتهام .
ودعا «الليكوديين» إلى فك التحالف مع باقي كتل اليمين، والتفاوض مع حزبه على الخطوط العريضة لحكومة الوحدة الوطنية ، وعندئذ الحديث عن ضم أحزاب أخرى إليها، وفق قوله .
وكلّف الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، الأربعاء الماضي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة . ويواجه نتانياهو عقبات تعيق تشكيل الحكومة، لعدم قدرته الحصول على تأييد (61) نائبا في الكنيست. يذكر أن نتائج الانتخابات العامة الإسرائيلية التي جرت الأسبوع الماضي، أسفرت عن تقدم حزب «أزرق أبيض»، بزعامة «غانتس»، بحصوله على 33 مقعدا، في حين حل حزب الليكود، بزعامة نتانياهو في المركز الثاني، بحصوله على 32 مقعدا في الكنيست، المؤلف من 120 مقعدا .
لكن تحالف اليمين بقيادة نتانياهو، استطاع الحصول على تأييد 55 نائبًا في الكنيست (البرلمان)، في حين حصل تحالف الوسط واليسار بقيادة غانتس على تأييد 54 نائبًا .