العرب والعالم

موريتانيا: رئيس الحكومة الأسبق يعتزم تأسيس حزب جديد

04 أكتوبر 2019
04 أكتوبر 2019

نواكشوط - عمان - محمد ولد شينا -

قال رئيس الحكومة الموريتانية الأسبق والمرشح للانتخابات الرئاسية الماضية سيدي محمد ولد بوبكر، إنه وبعض الشخصيات التي دعمته في الانتخابات الرئاسية الأخيرة بصدد تشكيل قوة سياسية جديدة في البلد.وأشار في مؤتمر صحفي أمس بنواكشوط ، إلى أن الداعمين له هم من سيحدد شكل المشروع السياسي الجديد، لكن كل الخيارات مطروحة بما فيها تشكل حزب سياسي.

ودعا ولد بوبكر القوى السياسية خاصة المعارضة إلى الانضمام إلى مشروعه قائلاً «نحن في صدد تكوين قوى سياسية في البلد، ونمد يدنا للجميع خاصة المعارضة التي خضنا معها تجربة غنية، ونفتح قلوبنا إلى كل القوى التي ترغب في التغيير».

وكان ولد بوبكر قد حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بفارق ضئيل عن الناشط الحقوقي والسياسي بيرام ولد الداه ولد أعبيدي الذي حل في المرتبة الثانية.

وأجرى ولد بوبكر أول أمس لقاء مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني في إطار سلسلة لقاءات عقدها ولد الغزواني مع قادة المعارضة في موريتانيا.

وقال ولد بوبكر إنه لمس من الرئيس ولد الغزواني خلال اللقاء الذي جمعهما بالقصر الرئاسي، اهتمامه بالتشاور و الحرص عليه، مضيفا :« نأمل أن تكون هذه اللقاءات التي عقدها الرئيس مع مرشحي المعارضة للانتخابات الرئاسية السابقة بداية الأمل الذي تشكل لدى كثير من الموريتانيين».