الصحف الأمريكية في أسبوع

واشنطن – عمان –
أمير نبيل:-
تناولت الصحافة الأمريكية خلال هذا الأسبوع عددا من القضايا والموضوعات كان من أبرزها القضية المثارة بشأن إمكانية مساعي النواب الديمقراطيين بالكونجرس لتوجيه اللوم إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على خلفية تسريب تفاصيل اتصاله الهاتفي مع نظيره الأوكراني بهدف تشويه سمعة خصمه السياسي جو بايدن وتأثير ذلك على رضا الجمهور الأمريكي عن أداء رئيسهم.
وأشارت الصحف إلى أن الرئيس الأمريكي لم يكن بمفرده في وسط هذه القضية بل كانت هناك عدة أطراف وشخصيات مطلوب مثولها واستجوابها أمام الكونجرس، منصة الشعب الأمريكي عبر نوابه، لمعرفة خلفيات القضية والمشاركين فيها.
كما توقعت بعض الصحف أن ينعقد الفوز لمرشحة نسائية على ترامب في انتخابات العام القادم 2020، مشيرة إلى أن ذلك يأتي من استقراء مواقف تظهر شخصية ترامب خلال المناظرات السياسية التي جرت بينه وبين مرشحين آخرين في عام 2016 من كلا الجنسين ومن أبرزهم هيلاري كلينتون.
وفي شأن آخر، تحدثت الصحف الأمريكية عن علاقة رجال السياسة في الولايات المتحدة بالقواعد المنظمة لمنصة التواصل الاجتماعي الشهيرة «فيسبوك» والتي أعلنت مؤخرا أنها لن تتدخل في منشورات السياسيين ولن تحذف ما ينشرونه مما أثار دائرة من الجدل حول أسباب هذا التوجه وهل تتعامل الشبكة مع مستخدميها بأسلوب «الكيل بمكيالين».