جمعية الكتاب بالبريمي تناقش المسرحي أحمد الجابري

البريمي – حميد بن حمد المنذري:-

استضافت جمعية الكتاب والأدباء فرع البريمي الرائد المسرحي أحمد بن محمد الجابري في برنامج حوار الرواد بمقر كلية البريمي الجامعية، وذلك بحضور سعادة السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ البريمي وسعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي البريمي وعدد من المثقفين والمسرحيين بالبريمي.
وتستضيف الجمعية المخرج المسرحي أحمد بن محمد الجابري في حوار أدارته الدكتورة وفاء بنت سالم الشامسية مشرفة فرع جمعية الكتاب والأدباء بالبريمي حيث استعرض الجابري تجربته الفنية والمسرحية مبتدئًا الحوار باستعراض مشاهد متنوعة من الأعمال المسرحية التي عمل عليها الجابري خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي.
كما تناول الحديث سردا تاريخيا عن علاقة الجابري بالمسرح منذ أن كان طالبا في المرحلة الابتدائية وحتى حصوله على منحة مقدمة من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، ليكون وزملاؤه الخمسة أول عمانيين يبتعثون للمعهد.
تخصص الجابري في التمثيل والإخراج، وبدأ عمله كمخرج عام 1990، وأخرج أول عمل له عام 1991م، ليصل مجموع الأعمال التي قدمها خلال فترة التسعينيات إلى 12 عملا مسرحيا برفقة مجموعة من الأسماء التي ما زالت تعطي في هذا المجال.
تم خلال الفعالية تقديم شهادات من قبل الحضور، حيث أشاد الجميع بجهود الجابري في إثراء الحراك المسرحي والفني وتأهيل كثير من الكوادر الشابة التي أصبح لها دور كبير في العمل المسرحي.
انتهت الفعالية بتقديم هدية ودرع تذكاريين لضيف الجلسة الرائد أحمد الجابري.
كما تم تقديم درع تذكاري لكلية البريمي الجامعية، المتعاونة مع فرع جمعية الكتاب في إقامة هذه الفعالية، ودرع تذكاري لراعي المناسبة.
الجدير بالذكر أن فرع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء قد أطلق هذه المبادرة تكريما لجهود الرواد الأوائل الذين أثروا الساحة الثقافية والفنية والأدبية بإنجازاتهم المختلفة.