ثلاث مواجهات تكرس الصراع في دوري عمانتل .. اليوم

في افتتاح المرحلة الرابعة –

كتب – فيصل السعيدي –

تفتتح مساء اليوم مباريات الأسبوع الرابع من دوري عمانتل لكرة القدم بإجراء ثلاث مواجهات، حيث ستجمع المواجهة الأولى ما بين العروبة وضيفه مسقط بمجمع صور الرياضي عند الساعة الخامسة وخمس دقائق، وستجمع المواجهة الثانية ما بين فنجاء وصحم باستاد السيب الرياضي عند الساعة الخامسة وعشر دقائق، وتختتم مواجهات اليوم باللقاء الذي سيجمع ما بين بهلا، ومضيفه صحار بمجمع صحار الرياضي عند الساعة السابعة والنصف.

العروبة للتعافي من
صدمة النتائج السلبية

مثقلًا بجراح المركز ما قبل الأخير يستقبل العروبة مساء اليوم ضيفه مسقط وعينه على نقاط المواجهة الكاملة بهدف التعافي من صدمة الهزيمة أمام السيب بهدف نظيف في الجولة الماضية التي أبقت الفريق العرباوي في الدرك الأسفل من جدول الترتيب برصيد نقطة يتيمة من 3 مباريات واضعًا نصب عينيه اليوم تعويض ما فاته في مواجهة السيب والانطلاق بنفس جديد في مسابقة الدوري حتى يتمكن من تجاوز هذه الفترة العصيبة التي تخللتها نتائج سلبية لم ترضِ غرور عشاقه وطموحات جماهيره العريضة.
ويمر العروبة فعليًا بمرحلة من انعدام الوزن جعلته يعاني الأمرين مبكرًا في مسابقة الدوري وهو الأمر الذي لم يتوقعه أشد المتشائمين من أنصاره والمتيمين بألوانه، ولكن قد يستهل ثورة التصحيح الشاملة بدءًا من مباراة مسقط اليوم متسلحا بعاملي الأرض والجمهور كون المواجهة ستدور رحاها في مجمع صور الرياضي الأمر الذي يجعله محفوفا بالدعم الجماهيري اللازم لشحذ همم اللاعبين وبث الحماس فيهم. من جهته يدخل مسقط لقاء اليوم بهدف تحقيق نتيجة إيجابية والظفر بالنقاط الثلاث لاسيما وأنه يمر بذات الظروف المشابهة التي يمر بها العروبة، حيث ما زال رصيده متجمدا عند نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات جناها من تعادله الأسبوع المنصرم أمام فنجاء بهدف لمثله مما يحرك في ذواته مساعي الخروج من نفق النتائج السلبية المظلمة التي رمته في المركز الثاني عشر بجدول الترتيب العام برصيد نقطة واحدة متفوقًا بفارق الأهداف فقط عن العروبة وبالتالي بات مسقط مطالبًا بتصحيح المسار فوريا بمسابقة الدوري وانتشال وضعيته المتردية في جدول الترتيب عبر تحسين صورة الأداء والصعود في مراكز جدول الترتيب.

فنجاء يتطلع لاستعادة اتزانه

يتطلع فنجاء إلى تشديد الخناق على فرق الصدارة حينما يستضيف صحم اليوم بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في إطار المرحلة الرابعة من دوري عمانتل لكرة القدم، ويحتل فنجاء المركز السادس في جدول الترتيب العام للمسابقة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، ويدخل لقاء اليوم برغبة تعويض النقطتين المهدرتين اللتين فرط فيهما في لقاء مسقط الأسبوع الماضي والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
ويراهن فنجاء بقيادة مدربه الكرواتي برونو سكيليتش على وحدة لاعبيه وانسجامهم التكتيكي البين على أرضية الملعب الذي كان له الأثر البالغ على استقرار نتائج الفريق وتطوره من الناحية الفنية والبدنية بيد أنه يخشى تكرار سيناريو مباراة مسقط، حيث لم يكن مقنعًا فنيًا وظهر بصورة باهتة نسبيًا مما يجعله يلعب تحت تأثير ضغوطات جماهيره التي تطالبه بتحسين الأداء في مباراة اليوم بهدف استعادة التوازن سريعًا وبلوغ النقطة السابعة التي تقربه أكثر من ركب الصدارة.
من جانبه، يدخل صحم حسابات المواجهة منتشيًا بطعم الصدارة التي تبوأها في الجولة الثالثة نتيجة فوزه على النصر بهدف وحيد رافعًا رصيده إلى 9 نقاط، ومتقدمًا بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه نادي صحار وصيف المسابقة حتى اللحظة برصيد 7 نقاط. وبات صحم مطالبًا برفع إيقاع الأداء إذا ما أراد أن يتمسك بصدارته المستحقة لاسيما وأن الضغوطات النفسية انهالت عليه في أعقاب التربع على عرش الصدارة مما يتوجب على اللاعبين أن يتحلوا بقدر كبير من المسؤولية التي ستتضاعف تلقائيًا اعتبارًا من هذه الجولة، حيث يهدف الفريق إلى إحكام قبضته الحديدية على الصدارة عبر مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية والإبقاء على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي.
وكان أزرق الباطنة قد حقق ثلاثة انتصارات متتالية بأداء ملفت للغاية نال على إثرها العلامة الكاملة، وحاز على مكافأته سريعًا بالتربع على كرسي الصدارة بيد أنه بات محاطًا بالشكوك حول قدرته على تعزيز صدارته والحفاظ عليها أسبوعًا إضافيًا على أقل تقدير. ويتحتم الوضع أن يتحلى صحم بالنفس الطويل في مسابقة الدوري وأن يحصد أكبر قدر ممكن من النقاط حتى يبتعد بالصدارة ويتشبث بموقعه في جدول الترتيب العام خصوصًا إذا ما علمنا أن الوصول للقمة سهل ولكن مشقتها تكمن في الحفاظ عليها.

السويق يسعى لحلحة
أزمة نتائجه أمام صحار

يسعى صحار لتضييق الخناق على صحم المتصدر حينما يستقبل في معقله بمجمع صحار الرياضي ضيفه نادي السويق واضعًا نصب عينيه تحقيق النقاط الثلاث في مباراة اليوم بهدف خطف الصدارة من جاره صحم شريطة تعثر الأخير بخسارته أمام فنجاء اليوم أيضًا.
ويحتل صحار وصافة جدول الترتيب برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، ويتطلع هذا المساء إلى استعادة نغمة الفوز بهدف بلوغ النقطة العاشرة التي قد تسهم في انتزاعه صدارة جدول الترتيب إذا ما تعثر صحم في مباراته مع فنجاء اليوم. وكان صحار قد تعادل إيجابًا أمام بهلا بهدفين لمثلهما في الجولة السابقة مما أفقده نقطتين ثمينتين جعلتاه يخسر سباق الصدارة لصالح صحم متراجعًا إلى مركز الوصافة وبات يفكر جدياً في استعادة الصدارة من صحم وذلك لن يتأتى إلا عبر تحقيق الفوز على حساب السويق في مباراة اليوم. من جانبه، يسعى السويق إلى حلحلة أزمة نتائجه عندما يلاقي صحار اليوم صابًا جام تركيزه على تحسين مركزه في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، حيث يحتل حاليًا المركز الحادي عشر برصيد نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات وبات أصفر الباطنة يستهدف النقاط الثلاث، وتحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم بيد أن مهمته لن تكون سهلةً أمام صحار وصيف الترتيب. وكان السويق قد خرج بنتيجة سلبية في الجولة الماضية حينما خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على نتيجة مباراته مع الرستاق على ملعب الأخير بمجمع الرستاق الرياضي وأصبح مطالبًا بشدة بمغازلة النقاط الثلاث في مباراة اليوم لتحسين وضعه المتردي في بطولة الدوري، وتغيير الصورة الضبابية القاتمة التي ظهر عليها في الجولات الثلاث السابقة.
التعافي من صدمة التعادل المرير أمام الرستاق يتطلب ردة فعل سريعة من قبل رجالات السويق الساعين إلى الخروج من خندق النتائج السلبية المتلاحقة التي وكما شاهد الجميع انعكست تأثيراتها على مركز الفريق المتأخر في جدول ترتيب المسابقة، حيث نجد أن السويق يرزح في المركز الحادي عشر برصيد نقطة يتيمة تنم عن حجم المعاناة الحقيقية التي يعانيها الفريق الأصفر في هذه المرحلة المبكرة بالذات من منافسات الدوري.

حكام مواجهات اليوم

كشفت لجنة الحكام باتحاد الكرة النقاب عن حكام مباريات اليوم، حيث أسندت إدارة مباراة فنجاء وصحم إلى الحكم خالد الشقصي، وسيساعده على الخطوط كل من محمد السناني حكمًا مساعدًا أولا وأحمد الهلالي حكمًا مساعدًا ثانيًا ومحمد العثماني حكمًا رابعًا وخالد الهنائي مقيمًا للحكام بينما سيدير مباراة العروبة ومسقط الحكم زكري الهنائي، وسيساعده على الخطوط كل من عمر العلوي حكمًا مساعدًا أولا وأيمن الحبسي حكمًا مساعدًا ثانيًا والوليد الصبحي حكمًا رابعًا وخميس الشماخي مقيمًا للحكام وسيدير مباراة صحار والسويق طاقم تحكيمي مؤلف من محمود المجرفي كحكم ساحة وراشد الغيثي حكمًا مساعدًا أولا وإسحاق الصبحي حكمًا مساعدًا ثانيًا ومحمد المياحي حكمًا رابعًا وحسن العجمي مقيمًا للحكام.

نقل مباشر

جندت القناة الرياضية أستوديو تحليليا خاصا لتغطية وتحليل مباريات اليوم، حيث سيتولى المذيع خالد الشكيلي إدارة الحوار ويرافقه في التحليل فهد العريمي وعبدالعزيز الحبسي وستتصدى القناة لنقل مباراتين على الهواء مباشرة، حيث ستنقل مباراة فنجاء وصحم بصوت المعلق راشد الشيذاني وستنقل مباراة السويق وصحار بصوت المعلق سالم السالمي.