الغرفة تبحث فرص التبادل عبر المحيط الهندي مع وفد تجاري سريلانكي

تم أمس تنظيم اللقاء التجاري العماني السيريلانكي بمشاركة ممثلين من غرفة تجارة وصناعة عمان والوفد التجاري السريلانكي الزائر للسلطنة حاليا، حضر اللقاء علي بن حمدان العجمي عضو مجلس إدارة الغرفة، والمهندس رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة الغرفة وأصحاب وصاحبات الأعمال العمانيين، وأقيم اللقاء بتنظيم من السفارة السريلانكية بالسلطنة بفندق بيت الفلج.
في بداية اللقاء ألقى عمر ليبي أمير أجود سفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعين لدى السلطنة كلمة حول العلاقات التجارية بين السلطنة وسريلانكا، وأشار إلى أن سفارة سريلانكا تنظم هذا اللقاء من أجل تعزيز العلاقات التجارية الثنائية، مشيرا إلى أهمية عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين.
وقال علي بن حمدان العجمي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان قائلا: «سعدنا بلقاء الوفد التجاري السريلانكي، وتكمن أهمية السوق السريلانكي بأنه سوق واعد من خلال توفيره لعدد من المنتجات ومواد الخام كالمواد الإنشائية، ومنتجات المطاط، ومنتجات البلاستيك، والحلويات، والألبان، والبسكويت، والحلوى، والشاي، والقهوة، والمواد الغذائية الأخرى».
ولقد جرى خلال اللقاء عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العماني والسريلانكي في عدد من القطاعات المختلفة.