توقيع اتفاقية مشروع شبكة الصرف الصحي بمنطقة صحلنوت بصلالة

بتكلفة أكثر من45 مليون ريال وتغطي 5 آلاف و500 عقار –
صلالة – حسن بن سالم الكثيري –

اكد غالي بن احمد المسهلي الرئيس التنفيذي لشركة صلالة الصرف الصحي ان نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي في ولاية صلالة بلغت 90%.
وقال عقب توقيع اتفاقية عقد بناء وتشغيل وتسليم مشروع شبكة الصرف الصحي بمنطقة صحلنوت بصلالة مع الشركة العمانية للهندسة والاستثمار بتكلفة بلغت أكثر من 45 مليون ريال عماني: إن الاتفاقية تأتي لتشجيع القطاع الخاص نحو الاستثمار في البنية التحتية وخصوصا في قطاع المياه والصرف الصحي بشكل عام. وتنص الاتفاقية على قيام الشركة المنفذة للمشروع بتمويل وإنشاء شبكة الصرف الصحي بمنطقة صحلنوت بصلالة مع ملحقاتها ومحطة الضخ الرئيسية خلال 30 شهرا بعدها تبدأ مرحلة التشغيل والصيانة لمدة 15عاما حيث تغطي الحزمة الأولى من المشروع 500ر5 عقار مع توفير محطة ضخ رئيسية. وقع الاتفاقية سعادة عبدالله بن عقيل آل إبراهيم رئيس مجلس إدارة شركة صلالة للصرف الصحي وعن المقاول وهي الشركة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني رئيس مجلس الإدارة.
جاء المشروع ضمن الأولويات المدرجة في خطة الشركة وذلك نظرا لأهمية توفير الخدمة للسكان القاطنين بالمنطقة ورفع نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي للمخططات الحديثة ووفق الخطة سوف يتم تنفيذ البدء بتنفيذ الحزمة الأولى من المشروع الوحدات التي تم تحديدها إضافة إلى ربط الوحدات الحكومية والخدمية المحاذية للمنطقة على امتداد شارع السلطان قابوس مع توفير محطة ضخ رئيسية مصممة لاستيعاب تدفقات منطقة صحلنوت والمخططات المجاورة مستقبلا.