30 شركة عُمانيّة تشارك في معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالدوحة

فتح آفاق جديدة لاستكشاف الأسواق الخارجية –

تنظّم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء)، والهيئة العامّة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة (ريادة)، معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة 2019 في قطر مول بالعاصمة القطريّة الدوحة، والذي سوف يفتح أبوابه على مدى أربعة أيام في الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر 2019. المعرض بالتعاون مع سفارة السلطنة في الدوحة، وتحت رعاية سعادة محمد الكواري نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر.
كانت الدوحة قد استضافت معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2018، وحققت المؤسسات المشاركة فيه نسب مبيعات جيّدة.
أكدت ميمونة بن سليمان العدوية، مديرة دائرة تسهيلات الصادرات بإثراء على أن إثراء تركز جهودها نحو تعزيز الصادرات العُمانيّة غير النفطيّة، وتمثّل المعارض الخارجيّة فرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسّطة لبناء علاقاتٍ خارجيّة، والالتقاء بالمستوردين القطريين، والتعريف بمنتجاتهم ، كذلك فتح آفاق جديدة للمؤسسات المشاركة لاستكشاف الأسواق الخارجية وتمكينهم من تصدير منتجاتهم وفق المعايير الدوليّة، وقد كان معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة 2018 فرصةً جيّدة لتحقيق هذه الأهداف؛ فمن بين 30 شركة مشاركة تمكّنت 12 مؤسسة من إيجاد فرصة جيّدة لتحديد وكيل تجاري لتوزيع منتجاتها في السوق القطرية، كما نجحت 11 مؤسسة من تحقيق طلب تصدير منتجاتها، علاوةً على تحقيقها مبيعاتٍ جيّدة».
والمعرض الذي يحاكي في تصميمه الطابع العماني التقليدي سيضمّ 30 شركةً عُمانيّة في مجالات الأزياء والمنسوجات، والتحف والهدايا، والفضيات والحلي، والبخور والعطور، والأغذية وغيرها، وسوف يفتح أبوابه للزوار على مدى 4 أيام.
وقال سلطان بن سيف المعولي، مدير دائرة تسويق الفعاليات بريادة، إن تنظيم هذا المعرض يأتي تكملة لسلسلة المعارض الخارجية التي تشرف إثراء وريادة على تنظيمها، وبعد النجاح المحقق للمعرض في نسخته السابقة بالدوحة، يأتي تنظيمه للمرة الثانية بناءً على رغبة الجمهور القطري المستهلك، وهو ما يؤكد جودة المنتجات العُمانيّة وحضورها في السوق القطري».