جمعية الصحفيين العمانية تختتم مشاركتها في اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب

اختتم بالقاهرة اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب الذي ترأسه عبدالوهاب الزغيلات رئيس اللجنة الدائمة للحريات باتحاد الصحفيين العرب بحضور مؤيد اللامي رئيس الاتحاد الذي أكد على وجوب منح مزيد من الحريات والتعبير عن الرأي للصحفيين في الدول الأعضاء وأن تتعاون المؤسسات في الاعتراف بالحق الطبيعي للصحفيين للحصول على المعلومات التي تساعدهم وتعينهم في أداء مهام عملهم بالشكل الطبيعي بالإضافة إلى ورفع كافة أشكال الظلم الذي يلحق بهم معنويًا وجسديًا، وقد أظهرت بعض الإحصاءات من خلال التقارير التي تعدها كل لجنة من الدول الأعضاء زيادة حالات قتل الصحفيين واعتقالهم في الدول التي تشهد ساحاتها المحلية الصراعات والحروب الغوغائية المدمرة.
وتركز جدول أعمال اجتماع لجنة الحريات حول تلك التقارير وبرنامج عمل لجنة الحريات خلال الفترة المقبلة ومتابعة تنفيذ التوصيات السابقة.
وتطرق الاجتماع كذلك إلى موضوع إعلام التأزيم الذي تتبناه بعض وسائل الإعلام وبعض الأقلام المأجورة التي تنفذ أجندة وسياسات هدفها تفتيت وحدة المجتمعات العربية.
حضر الاجتماع ممثل جمعية الصحفيين العمانية صالح بن محفوظ القاسمي، ويوسف بن أحمد البلوشي مقرر لجنة الحريات والعلاقات الدولية بجمعية الصحفيين العمانية.