1327672
1327672
المنوعات

جمعية الصحفيين العمانية تختتم مشاركتها في اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب

29 سبتمبر 2019
29 سبتمبر 2019

اختتم بالقاهرة اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب الذي ترأسه عبدالوهاب الزغيلات رئيس اللجنة الدائمة للحريات باتحاد الصحفيين العرب بحضور مؤيد اللامي رئيس الاتحاد الذي أكد على وجوب منح مزيد من الحريات والتعبير عن الرأي للصحفيين في الدول الأعضاء وأن تتعاون المؤسسات في الاعتراف بالحق الطبيعي للصحفيين للحصول على المعلومات التي تساعدهم وتعينهم في أداء مهام عملهم بالشكل الطبيعي بالإضافة إلى ورفع كافة أشكال الظلم الذي يلحق بهم معنويًا وجسديًا، وقد أظهرت بعض الإحصاءات من خلال التقارير التي تعدها كل لجنة من الدول الأعضاء زيادة حالات قتل الصحفيين واعتقالهم في الدول التي تشهد ساحاتها المحلية الصراعات والحروب الغوغائية المدمرة.

وتركز جدول أعمال اجتماع لجنة الحريات حول تلك التقارير وبرنامج عمل لجنة الحريات خلال الفترة المقبلة ومتابعة تنفيذ التوصيات السابقة.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى موضوع إعلام التأزيم الذي تتبناه بعض وسائل الإعلام وبعض الأقلام المأجورة التي تنفذ أجندة وسياسات هدفها تفتيت وحدة المجتمعات العربية.

حضر الاجتماع ممثل جمعية الصحفيين العمانية صالح بن محفوظ القاسمي، ويوسف بن أحمد البلوشي مقرر لجنة الحريات والعلاقات الدولية بجمعية الصحفيين العمانية.