المحافظ: الاحتفال بيوم المرأة العمانية يؤكد المكانة التي وصلت إليها

تحتضنه محافظة جنوب الباطنة في 17 من أكتوبر المقبل –

الرستاق – سعيد السلماني –

أكد سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة أن الاحتفال بيوم المرأة العمانية والذي تحتضنه محافظة جنوب الباطنة هذا العام في 17 من أكتوبر المقبل يعد هذا اليوم أحد أبرز التدابير الداعمة لجهود المرأة، حيث حققت المرأة العمانية بفضل التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم -حفظه الله ورعاه- الكثير من الإنجازات والتأكيد على أن المرأة شريك أساسي في التنمية.
وأشار محافظ جنوب الباطنة إلى أن الاحتفال بيوم المرأة العمانية يهدف إلى الاطلاع على إنجازات المرأة العمانية وتكريمها على مساهمتها الفاعلة في المجتمع. ويأتي تاريخ السابع عشر من أكتوبر من كل عام ليتوّج المرأة العُمانية باعتبارها الركيزة الأساسية التي تعتمد عليه الدولة لدفع عجلة التقدم في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية والسياسية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بالأمس بلجنة الاحتفال بيوم المرأة العمانية بمكتب محافظ جنوب الباطنة وتم فيه استعراض آخر المستجدات ليوم الحفل والبرامج التي سوف تنفذ ومناقشة كافة الأمور المتعلقة بالحفل الرئيسي واستعراض عدد الفقرات المتنوعة التي تهتم بجانب المرأة وعن المنجزات التي تحققت في هذا الجانب.
حضر الاجتماع أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وأعضاء اللجنة ورئيسات جمعيات المرأة العمانية بولايات المحافظة .
الجدير بالذكر أن الحفل سيقام في 17 من أكتوبر القادم على مسرح كلية التربية بالرستاق وكذلك سوف يقام حفل لافتتاح جمعية المرأة العمانية بولاية العوابي، وهناك حفل آخر يقام بجمعية المرأة العمانية بولاية بركاء بمناسبة هذا اليوم.