العبارات المملوكة للمواطــــــــنين استأنفت نقل المسافرين من وإلى جزيرة مصيرة

اليوم .. «الوطنيـة» تباشـــــــــــــــــر عملياتها التشغيلية بـ 8 رحلات –

مصيرة: حمد بن محمد الهاشمي –

استأنفت عبارات النقل البحري المملوكة للمواطنين رحلاتها منذ صباح أمس من وإلى جزيرة مصيرة عبر مرسى العبارات في ميناء شنه بعد توقفها عن العمل أمس الأول «الثلاثاء» وذلك بنقل البضائع والمسافرين ووسائل النقل، فيما تبدأ اليوم الشركة الوطنية للعبارات العمليات التشغيلية لرحلاتها من خلال تسير 8 رحلات عبر العبارتين شنة وجوهرة مصيرة.
من جانب آخر قال سعادة الشيخ طلال بن سيف بن محمد الحوسني والي مصيرة في تصريح لجريدة «عمان» ان الإعصار هيكا مر على الجزيرة بسلام ولم يتم تسجيل أي أضرار على السكان وممتلكاتهم ولا على الثروة الحيوانية، حيث نعمت الجزيرة بأمطار الخير، مشيرا إلى انه بعد انتهاء مرور الإعصار قامت اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة الحالة المدارية بتفقد القرى والمناطق للاطلاع على أي تأثيرات قد يكون سببها ولم يتم تسجيل أي أضرار تذكر. وأشار إلى انه وبناء على الحالات المدارية السابقة التي تعرضت لها السلطنة وبالأخص على جزيرة مصيرة فقد أصبح لدى المجتمع المحلي والقطاع الخاص وعي تام في التعامل مع مثل هذه الأنواء المناخية.
من جانبه تحدث الرائد يحيى بن خليفة السيابي من شرطة عمان السلطانية بولاية مصيرة قائلا: في اللحظة الأولى من إعلان الحالة المدارية قامت شرطة عمان السلطانية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة في جزيرة مصيرة لمناقشة الاستعدادات للتعامل مع هذه الحالة، وسبل تقديم التسهيلات للسكان في حالة تأثر الجزيرة بالإعصار. مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي أضرار تم التبليغ عنها، وأشاد باستجابة المواطنين للتعليمات الصادرة من شرطة عمان السلطانية وعدم مخاطرتهم في ارتياد البحر خلال فترة مرور الحالة المدارية.
وقال نبهان بن محمد النبهاني مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشركة الوطنية للعبارات في تصريح لجريدة «عمان» بأن العمليات التشغيلية لرحلات العبارات ستستأنف عملياتها التشغيلية اعتبارا من اليوم «الخميس» حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لكل عبّارة في الرحلة الواحدة نقل 154 مسافرا وشحن 38 مركبة. وأضاف أن الشركة قامت بنقل عباراتها قريبا من سواحل ولاية صور لكي لا تتأثر بالحالة المدارية، خاصة إذا ما علمنا بأن مرفأي شنة ومصيرة لا تتوفر بهما كاسرات الأمواج والتي من شأنها توفير الحماية للعبارتين من الارتطام بالأرصفة في حالة ارتفاع شدة الموج.
‏وذكرت الشركة الوطنية للعبارات أمس الأول في تغريدة لها عبر موقعها الرسمي في تويتر عن تعليق رحلاتها بصفة مؤقتة على خط ‎شنة – مصيرة اعتبارا من مساء الإثنين الفائت، وذلك في ضوء تطور العاصفة المدارية ‎هيكا في بحر العرب وحرصاً منها على سلامة المسافرين.