الميناء والحوض الجاف والمشاريع الأخــرى عـادت إلى العـمل منذ الصباح

لا تأثيرات على مشاريع البنية الأساسية بالدقم –
الدقم- ماجد الهطالي:-

أعلنت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن مشاريع البنية الأساسية للمنطقة لم تتأثر بالإعصار المداري (هيكا) الذي عبر ولاية الدقم مساء أمس الاول.
وقال الدكتور إسماعيل بن أحمد البلوشي الرئيس التنفيذي بالوكالة بالهيئة: إن ميناء الدقم والحوض الجاف ومطار الدقم والمشاريع السياحية والطرق الرئيسية لم تتأثر بشدة الأمطار والرياح، مشيرا إلى أن السدود التي أنشأتها الهيئة احتجزت كميات كبيرة من المياه كما أن قنوات تصريف المياه استطاعت استيعاب الكميات الغزيرة من المياه التي تدفقت من أودية الدقم وتم تصريفها بانسيابية إلى البحر، الأمر الذي أدى إلى حماية مشاريع البنية الأساسية الأخرى بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
وأضاف في تصريح صحفي عقب زيارته لعدد من مشاريع المنطقة إن الأعمال في الميناء والحوض الجاف والمشاريع الأخرى عادت إلى طبيعتها مع بداية صباح أمس وقد استأنف العاملون أعمالهم بشكل معتاد سواء في الحوض الجاف أو الميناء أو المشاريع الأخرى بالمنطقة.
ونوه في تصريحه بالجهود التي تم بذلها من فريق الطوارئ بالهيئة وسعادة والي الدقم والجهات الحكومية الأخرى التي كانت بالميدان منذ الإعلان عن الحالة الجوية وحتى انتهائها، مشيرا إلى أن جهود التوعية التي قام بها الفريق أدت إلى حماية أرواح القاطنين بالولاية والعاملين فيها إذ تم إخلاء مواقع العمل والأماكن المعرضة للخطر في وقت مبكر وقبل هطول الأمطار.
وحول تأثر الطريق المؤدي إلى المدينة الصينية ومشروع كروة بالأمطار الغزيرة التي هطلت ليلة الإعصار قال: إن الطريق المشار إليه هو طــريق فرعي وقــد تم الاجتماع اليــوم بالمقـــاول والاســـتشاري وفريق المهندسين بشركة تطوير للإسراع في تهيئة الطريق وإصلاحه، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن مشاريع الطرق الأخرى لم تتأثر على الإطلاق.