في لقاء مفتوح بمحافظة الظاهرة استعراض فرص الاستثمار في السلطنة ودول جنوب شرق آسيا

عبري – سعد الشندودي –

تم امس تنظيم لقاء مفتوح للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بولايات الظاهرة وتعريف أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة بفرص الاستثمار في دول جنوب شرق آسيا، وتم اللقاء بحضور سفراء دول جنوب شرق آسيا وسعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان.
وألقى سيف بن سعيد البادي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة كلمة قال فيها : إن فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة يسعى دائما لخلق شراكات مع العديد من الجهات والمؤسسات بما يخدم القطاع الاقتصادي ومجالات الاستثمار سواء المحلي أو الخارجي ويعتبر اللقاء إحدى صور تلك الشراكات التي تهدف إلى زيادة التعاون الاقتصادي بين السلطنة ودول جنوب شرق آسيا.

المجالات الاستثمارية

وقدم سفراء دول جنوب شرق آسيا كلا على حدة عروضا مرئية عن فرص الاستثمار في دولهم لخصوا من خلالها أهم الفرص والمميزات والحوافز التي تقدمها تلك الدول للاستثمار.
وقال سالم بن سليم الجنيبي نائب الرئيس للشؤون الاقتصادية والفروع ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الوسطى: نشكر أصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة الظاهرة على تفاعلهم الإيجابي في اللقاء وكذلك فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة على تنظيمهم لمثل هذه الأنشطة التي بدورها ستعمل على فتح آفاق ارحب للاستثمار في دول جنوب شرق آسيا وبالتالي الإسهام في عملية التبادل التجاري.
وقال سعادة مصطفى توفيق عبداللطيف سفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى السلطنة : تتعدد عوامل الاستثمار في إندونيسيا وذلك بحكم تعدد القطاعات الاقتصادية والتي من أبرزها قطاع النفط والغاز والسياحة والبنية التحتية وغيرها، ونأمل من خلال التشريعات القانونية الجديدة التي تم إصدارها مؤخراً في السلطنة أن تعود بالنفع على الجميع وكما ستعمل السفارة على تعريف المستثمر الإندونيسي بتلك القوانين.