التأكيد على تقصي أسباب نقض الأحكام والاهتمام بسرعة الفصل في الدعاوى

في اجتماع عمومية المحكمة العليا للعام القضائي الجديد:

عقدت الجمعية العامة للمحكمة العليا اجتماعها الأول للعام القضائي 2019م/‏‏2020م برئاسة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا، رئيس الجمعية العامة، رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء. وذلك بحضور أصحاب الفضيلة نواب رئيس المحكمة العليا وقضاة المحكمة العليا بالإضافة إلى مساعد المدعي العام مدير إدارة الادعاء العام بالمحكمة العليا، واستهل فضيلته الاجتماع بكلمة أعرب فيها عن شكره وامتنانه لأصحاب الفضيلة القضاة على ما بذلوه من جهد خلال العام القضائي المنصرم وعبر عن تطلعاته لعام قضائي جديد.
وناقشت الجمعية موضوع تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2020/‏‏2019م واستطلاع آراء أصحاب الفضيلة القضاة حول ذلك، كما تمت مناقشة عدد من المسائل ذات الصلة بالإحصائيات القضائية، وحث الرئيس أصحاب الفضيلة القضاة على ضرورة تقصي أسباب نقض الأحكام والخروج بمرئيات تسهم في استقرار الأحكام وسرعة الفصل في الدعاوى، كما تمت مناقشة المسائل الإدارية ذات الصلة بالعمل القضائي.
وفي ختام الاجتماع أكد فضيلته شكره وتقديره لأصحاب الفضيلة القضاة راجيا أن يكون هذا العام عاما للارتقاء بمستوى الأداء القضائي والإداري شاكر لأصحاب الفضيلة القضاة ما قدموه من آراء ومقترحات.