1321707
1321707
الرياضية

صندوق دعم الأنشطة الرياضية يعتمد موازنة ٢٠٢٠

22 سبتمبر 2019
22 سبتمبر 2019

عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الثالث برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية رئيس مجلس إدارة الصندوق وحضور أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة.

ناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال الاجتماع أهمها توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق المرفوعة لمجلس الإدارة ضمن محضر الاجتماع الثالث للجنة لعام 2019، حيث جاءت في مقدمة تلك التوصيات اعتماد موازنة الصندوق لعام 2020 والتي روعي فيها التوازن بين إيرادات الصندوق والتزاماته المالية السنوية المعتادة وخصوصا ما يتعلق بتحفيز الشباب المجيدين المحققين للإنجازات الرياضية والشبابية.

كما ناقش مجلس إدارة الصندوق توصية اللجنة بشأن إيرادات الصندوق المختلفة متضمنة العائدات الاستثمارية وتأثرها بالوضع الاقتصادي الراهن وعدم الاستقرار المحتمل للسوق العالمي، كما اعتمد مجلس إدارة الصندوق توصية لجنة الاستثمار المتعلقة باختيار مدقق حسابات الصندوق للأعوام الثلاثة المقبلة وذلك من بين أفضل مكاتب التدقيق الدولية الموجودة في السلطنة.

وفيما يتصل بالإجراءات التي اتخذتها أمانة السر في شأن تنفيذ قرار المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2019 حول المتابعة الفنية مع فريق التصنيف الرياضي بالصندوق لبرامج إعداد الرياضيين المنتسبين لمركز المنتخبات الوطنية عن الفترة المنصرمة من هذا العام، فقد وجه المجلس بعد اطلاعه على التقرير بأهمية التركيز على إعداد أولئك اللاعبين وتهيئتهم لتحقيق افضل النتائج الرياضية على مستوى مشاركاتهم الخارجية.

من جانب آخر ناقش مجلس إدارة الصندوق التقرير المالي لحسابات الصندوق متضمنا الإيرادات والمصروفات عن الفترة من شهر يناير لغاية أغسطس 2019 والتي تسير وفق الميزانية المعتمدة من مجلس الإدارة لعام 2019.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الثاني المنعقد في شهر يونيو 2019 وتقرير متابعة تنفيذ قرارات المجلس إضافة إلى عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانة السر.