تدريب القوى العاملة الوطنية في سوائل الحفر

نفذت شركة محمد البرواني لخدمات النفط برنامجا لتدريب الكوادر العمانية الشابة وتمكينها في سوق العمل من خلال النسخة الثانية من البرنامج التدريبي سوائل الحفر، حيث التحق بالبرنامج 15 خريجًا يتدربون لمدة 18 شهرًا في مختبر الشركة لسوائل الحفر وفي مواقع الحفر، والذي يشمل على العديد من الجوانب المتعلقة بسوائل الحفر من معدات مختبر سوائل الحفر، وتفاعلات المواد الكيميائية، والاختبار التجريبي، والمعايرة، والصيانة، وقد نُفِّذت النسخة الأولى من البرنامج منذ عامين بتدريب 26 عمانيًا ويعملون حاليًا كمهندسين مستقلين في مجال الحفر.
وحول ذلك قال أحمد الخضوري مدير عام قسم سوائل الحفر بالشركة: تبذل الشركة قصارى جهدها للمساهمة في سياسة التعمين في السلطنة، وإننا نسعى إلى تعزيز هذا البرنامج ليصبح مقترنًا بالتوظيف، وليشمل أيضًا الباحثين عن عمل، من أجل المساهمة في النهوض بالتنمية في بلدنا. حيث يزوِّد هذا البرنامج المهندسين بالمهارات اللازمة للعمل بعد اجتيازهم مقابلات عدّة تنفذها الشركة ومقاولوها.
وقال عبدالله الشعيلي مدير عام الموارد البشرية بالشركة: ستتم متابعة وتقييم أداء المتدربين من خلال الاختبارات وتقارير التدريب العملي الميداني والعروض التقديمية طوال فترة الـتدريب، كما سيُطلب من كل متدرب تقديم عرض أمام لجنة فنية مكونة من فريق سوائل الحفر في الشركة.
وتساهم وزارة القوى العاملة في تدريب القوى العاملة الوطنية في مختلف التخصصات المهنية من خلال دعمها لمنشآت القطاع الخاص والذي يأتي في إطار التعاون المستمر بين القطاعين.
جدير بالذكر أنّ شركة محمد البرواني لخدمات النفط أوَّل شركة عمانية متخصصة في تقديم خدمات هندسة سوائل الحفر في السوق العمانية، بالإضافة إلى خدمات آبار متكاملة في مختلف أنحاء العالم.