1320511
1320511
الرياضية

بعد الفوز على سريلانكا .. منتخب الطائرة الثالث عشر آسيويا

20 سبتمبر 2019
20 سبتمبر 2019

حقق منتخبنا الوطني الأول للرجال لكرة الطائرة فوزا مهما ومستحقا على المنتخب السريلانكي بنتيجة ٣/‏‏٢ ضمن مباريات تحديد المراكز من ١٣-١٤. في البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال والتي تستضيفها حاليا العاصمة الإيرانية طهران.

في سيناريو مغاير للمباراة الماضية التي جمعت منتخبنا الوطني للكرة الطائرة أمام المنتخب السريلانكي والتي أنهت بفوز المنتخب السريلانكي بنتيجة ٣/‏‏١.

دخل المنتخب مباراته واضعا نصب عينه الفوز وتعويض الخسارة الماضية وقدم مستوى مميزا كاد أن يحسم الشوط الأول لصالحه لو لا تدارك المنتخب السريلانكي وكسب الشوط بواقع ٢٦-٢٤.

الشوط الثاني دخل المنتخب بمعنويات عالية وقدم شوطا قويا استطاع من الابتعاد به وتوسيع فارق النقاط منذ بدايته حتى سيطر على مجريات الشوط بفضل تركيزه أمام الشبكة واستغلاله لنقاط ضعف المنتخب السريلانكي خصوصا في الخطوط الخلفية التي عرف كيف يستغلها لاعبو منتخبنا الوطني وصولا للفوز بالشوط بواقع ٢٥- ١٦٠

الشوط الثالث كان شوطا سريلانكيا وتراجع مستوى لاعبينا حيث نظم المنتخب السريلانكي صفوفه ليكسب الشوط بواقع ٢٥- ١٧.

الشوط الرابع دخل المنتخب المباراة بتحد كبير لكسب هذا الشوط وقدم مستوى كبيرا فارضا أسلوبه وتقدم بفارق كبير مما أتاح له أريحية تسيير الشوط والابتعاد به وصولا للشوط الخامس حيث تمكن من الفوز بواقع ٢٥- ١٨٠

الشوط الخامس شوط الحسم فقد كان للمنتخب طلعات حاسمة مكنته من التقدم ونهاية القسم الأول من هذا الشوط قبل تغير الملعب منهيا الفصل الأول بواقع ٨-٤ وبتقدم مريح إلا أنه سرعان ما عاد المنتخب السريلانكي بعد صحوته القوية والتي كلفت المنتخب ٤ نقاط متتالية ليتعادل الفريقان عند النقطة ٨-٨ وسط حالة ذهول من اللاعبين إلا أن ذلك لم يكسر عزيمة الشباب فقد ظل المنتخب يتسيد الموقف مما لم يتيح للمنتخب السريلانكي التقدم في هذا الشوط وهذا ما ساعد المنتخب من كسر جميع إرسالات التقدم للمنتخب السريلانكي وكانت نتيجة التعادل حاضرة عند النقطة ١٢-١٢ بعدها استطاع المنتخب من إيقاف المنتخب السريلانكي ليتقدم ٣ نقاط متتالية استطاع أن ينهي الشوط الخامس بواقع ١٥- ١٢.

قدم اللاعبون مستوى ومردودا قويا أنصفهم من كسب هذا اللقاء امتدادا المستوى الذي ظهر عليه المنتخب من خلال الفوز يوم الأمس أمام منتخب هونج كونج بنتيجة ٣/‏‏٠.

وبعد فوز المنتخب على منتخب سيريلانكا بنتيجة بنتيجة ٣/‏‏٢ يحقق المنتخب التصنيف الآسيوي في المركز الثالث عشر من أصل ستة عشر منتخبا مشاركا في هذا البطولة.