1320024
1320024
الرياضية

منتخب الطائرة يفوز على هونج كونج ويلتقي سيريلانكا من جديد

19 سبتمبر 2019
19 سبتمبر 2019

كتب: إسحاق الحارثي -

تمكن المنتخب الوطني للرجال للكرة الطائرة من الفوز في مباراته التي لعبها أمس أمام منتخب هونج كونج ضمن مباريات تحديد المراكز من ١٣-١٦ بنتيجة ٣/‏‏٠ ضمن البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال-طهران.

قدم المنتخب مستوى جيدا من خلال سيطرته على مجريات أشواط المباراة الثلاثة فقد استطاع الفور في الشوط الأول بواقع ٢٥-٢١ ليواصل صحوته وتقدمه في الشوط الثاني ليفوز بواقع ٢٥-٢٠ َلم يجد صعوبة تذكر في الشوط الثالث لينهيه لمصلحته بواقع ٢٥-١٧.

ويعد هذا الفوز الأول في مشوار البطولة الآسيوية العشرين للكرة الطائرة للرجال.

يذكر بأن المنتخب تعرض لمطبات هوائية في مشوار البطولة فقد كلفته خسارة ثلاث مباريات في الأدوار التمهيدية ضمن المجموعة الثالثة أمام منتخب الصين بنتيجة ٣/‏‏١ وأمام منتخب كازاخستان بنتيجة ٣/‏‏٠ وأمام منتخب الهند بنتيجة ٣/‏‏١. وخسر مباراتين ضمن مباريات تحديد المراكز من ٩-١٦ أمام قطر بنتيجة ٣/‏‏٠ وأمام منتخب سيريلانكا ٣/‏‏١. ليعود ويحقق الفوز ضمن مباريات تحديد المراكز من ١٣-١٦.

وبذلك يلعب المنتخب العماني اليوم في الساعة ١ ظهرا بتوقيت مسقط مباراة تحديد المركزين ١٣ في حالة فوزه أمام منتخب سيريلانكا الذي تمكن من الفوز في مباراته التي لعبها أمام المنتخب الكويتي بنتيجة ٣/‏‏٠

يذكر بأن منتخبنا سبق وخسر أمام المنتخب السريلانكي بنتيجة ٣/‏‏١ يوم أمس الأول بعد مباراة ماراثونية وقوية تأثر فيها المنتخب بإصابة اللاعب الحر ماجد الشيزاوي وسوف يحل في المركز الثالث عشر في حالة فوزه على سريلانكا وفي حالة الخسارة سوف يحل في المركز ١٤.

وبذلك ينهي المنتخب مشاركته في هذه البطولة.

ولتسليط الضوء على هذه المشاركة كان لنا هذا الحديث مع مدير المنتخب سعيد الشبلي الذي تحدث قائلا :- بداية مشاركة المنتخب في هذه البطولة في حد ذاته مكسب لنا للاحتكاك بجانب منتخبات آسيوية قوية جدا ولسوء الطالع وقعنا في مجموعة قوية تضم منتخبات الصين وكازاخستان والهند. في اللقاء الأول قدمنا مباراة قوية أمام الصين وتمكنا من خطف شوط من أمام لاعبي منتخب الصين المنتخب العالمي القوي وفي المباراة الثانية خسرنا لكثرة الأخطاء وعدم التركيز أمام كازاخستان وفي آخر مباراة في المجموعة أمام الهند قدمنا مباراة جيده وجارينا المنتخب الهندي الذي تفوق علينا وتمكن الفوز بنتيجة ٣/‏‏١، يليها لعبنا مباريات تحديد المراكز التي لعبناها أمام قطر المنتخب القوي والذي تمكن من الظفر في الفوز وخسرنا مباراة سيريلانكا التي قدم فيها المنتخب أداء قويا وكان قريبا من الفوز حيث كانت الأشواط متقاربة جدا.

ويضيف الشبلي، قدم اللاعبون في هذه البطولة مستويات جيدة ويحسب لهم ذلك بعد غياب طويل عن المشاركة في البطولات الآسيوية طيلة السنوات الخمس الماضية ونتمنى المشاركة في مثل هذه البطولات للمزيد من الاستفادة والاحتكاك ولتحسين التصنيف الآسيوي للمنتخب بغض النظر عن النتائج التي سوف تأتي لاحقا.