العدل تعقد برنامجا تدريبيا عن الإدارة المستدامة بمنهجية لين

نظمت وزارة العدل البرنامج التدريبي الإدارة المستدامة بمنهجية لين و6 سيجما الذي يتم تنفيذه لعدد من الكتّاب بالعدل وذلك بفندق سيتي سيزن بالخوير.
يتناول البرنامج الذي يستمر مدة أربعة أيام عددا من المحاور منها اختبارات ما قبل التدريب من حيث المعارف والمهارات والاتجاهات ومقدمة في عمل الإدارة الحديثة وإدارة الجودة ومفهوم 6 سيجما والإدارة المستدامة وأهميتها في المؤسسات الحكومية والخاصة وتاريخ الإدارة المستدامة باعتبارها الطريق إلى 6 سيجما في الرعاية الصحية والقطاع الصحي وفي المؤسسات الخاصة والعامة ومبادئ الإدارة المستدامة ووظائفها ومبدأ الإخلاص لغرض المؤسسة وتأسيس الاحترام بين العاملين في المؤسسة والتحسين المستمر والسعي إلى الكمال والسلوك المبادر السباق وعدد من المبادئ الأخرى.
إضافة إلى نظام الإدارة بمبادئ الإدارة المستدامة وطبيعة العمل والأنشطة والخدمات المقدمة للمستفيدين والطريق إلى 6 سيجما وتصنيف الأعمال ذات القيمة المضافة وتقنيات وأدوات تحليل الأسباب الجذرية.
ويسعى البرنامج إلى تعريف المشاركين على أدوات الإدارة والمنهج العملي ونظم التفكير A3 وتقاريرها وتخطيط نسق القيمة المضافة والعمل المضبوط بمقاييس ومعايير ونماذج الإدارة في القطاعات المختلفة والمفاهيم والمهارات اللازمة لتطبيق مفاهيم 6سيجما في المنظمات وطرق القياس وجودة التقييم في الإدارة وخريطة الطريق للتطبيق العملي لتقنيات الإدارة.
يهدف هذا البرنامج إلى التعرف على مفهوم الإدارة الحديثة ومبادئها ووظائفها وإكساب المشاركين المهارات الأساسية لتطبيق الإدارة المستدامة باللين و6 سيجما والقدرة على فهم وشرح منهجية مراحل تطبيق 6 سيجما في بيئة العمل الفعلية.