مسقط لتوزيع الكهرباء: انخفاض الانقطاعات وتكرارها بنسبة 15% و27% على التوالي

عمان: حققت مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- انخفاضًا ملحوظًا في مؤشر معدلات تكرار انقطاع التيار لكل مشترك وكذلك مؤشر متوسط تكرار انقطاعات الشبكة الكهربائية بنسبة 15% و27% على التوالي خلال الاثنى عشر شهرًا الماضية.
ويعتبر هذان المؤشران من المؤشرات العالمية في قياس أداء وكفاءة الشبكة الكهربائية وجودتها وضمان استمرارية الكهرباء للمشتركين.
جاءت هذه النتائج الإيجابية نتيجة جاهزية الكادر البشري في إدارة الأنظمة والبرامج بالإضافة إلى تدعيم الشركة لشبكتها الكهربائية في محافظة مسقط استعدادًا لفترة الصيف حسب برنامج استثماري بأكثر من تسعة ملايين ريال عماني تتضمن إنشاء وتكبير عدد من المحطات الرئيسية التي دشنت تباعا منذ أغسطس 2018. ومن أبرز هذه المشاريع: محطتان رئيسيتان بسعة 3×20 ميجا فولت أمبير ببوشر والرسيل
وتكبير محطتي المعبيلة الشعبية والخوير الجنوبية من 20×2 ميجا فولت أمبير إلى 20×3 ميجا فولت أمبير. ومشروع إنشاء محطة العريمي بوليفارد بسعة 3×20 ميجا فولت أمبير.
ومشروع تكبير محطتي مرتفعات العامرات وبريد عمان من 2×20 ميجا فولت أمبير الى 3×20 ميجا فولت أمبير. ومشروع تكبير محطة غلا من 2×20 ميجا فولت أمبير إلى 3×20 ميجا فولت أمبير. ومشروع تكبير محطة العوابي بولاية بوشر من 3×6 ميجا فولت أمبير إلى 3×20 ميجا فولت أمبير. علمًا أن هذه المحطات تتوزع على مختلف ولايات محافظة مسقط ومركزة على المناطق التي تشهد نموًا كبيرًا من حيث التوسع العمراني لتغطية الطلب الزائد على الطاقة الكهربائية.