السلطنة تستضيف كأس العالم لقفز الحواجز نوفمبر المقبل

اتحاد الفروسية يعتمد المشاركة في البطولة العسكرية الدولية لالتقاط الأوتاد –

كتب ـ حمود الريامي –

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية جداول أنشطة وفعاليات الفروسية المختلفة للموسم المقبل 2019/‏‏‏2020 والمتضمنة للرياضات الأولمبية قفز الحواجز وأدب الخيل والرياضات الدولية التقاط الأوتاد والقدرة والتحمل والرياضات المحلية والمتمثلة في رياضات الخيل التقليدية ركض العرضة.
كما بارك المجلس في اجتماعه الأول بتشكيله الجديد برئاسة السيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي ، إدراج الرياضة الأولمبية الفروسية الثلاثية في جدول الموسم المقبل 2019/‏‏‏2020 بعد غيابها لعدة أعوام وأحيائها من جديد وهي من الرياضات الجميلة والتي تتخلل مشاركة الفارس بنفس الخيل بنظام تجميع النقاط في رياضات قفز الحواجز وأدب الخيل واختراق الضاحية.
كما وافق مجلس الإدارة على إنشاء مكتب تنفيذي لمجلس إدارة الاتحاد يعنى بدراسة المواضيع التي ترفع لمجلس الإدارة قبل عرضها في جدول أعمال الاجتماعات الخاصة بمجلس الإدارة، كما أشاد المجلس بالتعاون المقدر من قبل شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالخيالة السلطانية وذلك برعايتهم إقامة سباق للفتيات العمانيات في رياضة القدرة والتحمل بشراكة حقيقية مع الاتحاد خلال الموسم المقبل.
وخلال الاجتماع بارك المجلس إقامة مجموعة من الندوات والدورات التدريبية التي تعنى بصقل مهارات العمانيين في مجال التدريب والتحكيم والبيطرة وغيرها ، وكذلك وافق المجلس على إقامة دورة تدريبية من خلال استضافة السلطنة لفرسان التقاط الأوتاد من عدة دول وتدريبهم في هذه الرياضة.
كما رحب المجلس بفكرة اختيار المنتخب الوطني الأول والمنتخب الرديف في رياضة التقاط الأوتاد من خلال فرز افضل الفرسان بحسب افضل النقاط مجمعة لموسمين متتاليين وإدخالهم في معسكر تدريبي واختيار أفضل خمسة فرسان لكل منتخب.
كما اعتمد المجلس مشاركة السلطنة في البطولة العسكرية الدولية الأولى لالتقاط الأوتاد بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال شهر أكتوبر المقبل وكذلك المشاركة ببطولة الرواد لالتقاط الأوتاد بجمهورية باكستان خلال شهر ديسمبر المقبل واستضافة السلطنة لتصفيات كأس العالم لقفز الحواجز في شهر نوفمبر المقبل.
كما أسند المجلس للجنة المسابقات إعادة النظر في آلية تقييم وتحكيم مسابقة الولايات الخاصة برياضات الخيل التقليدية ركض العرضة وكذلك تشكيل لجان المسابقات للموسم المقبل.
وثمن السيد رئيس الاتحاد جهود أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السابق وعطائهم خلال الفترة المنصرمة والنجاح الملموس والمشهود لمختلف الأنشطة والفعاليات الفروسية.