1314960
1314960
الرياضية

4 مواجهات على صفيح ساخن تنذر بالصراع المبكـر على النقاط الثلاث

14 سبتمبر 2019
14 سبتمبر 2019

اليوم .. في الأسبوع الأول من دوري عمانتل -

كتب - فيصل السعيدي -

تدشن ثمانية فرق انطلاقتها اليوم في الموسم الكروي الجديد بدوري عمانتل 2019 /‏‏‏ 2020 م وذلك في إطار الأسبوع الأول من المسابقة حيث يلتقي نادي عمان مع السويق في الساعة الخامسة والنصف في استاد السيب الرياضي وفي التوقيت ذاته يستضيف الرستاق نظيره مرباط على ملعبه بمجمع الرستاق الرياضي ويحل العروبة ضيفا ثقيلا على صحار بالمجمع الرياضي بصحار عند الساعة السابعة وخمس وأربعين دقيقة وتختتم مباريات اليوم باللقاء الذي سيجمع ما بين مسقط وصحم في تمام الساعة الثامنة باستاد السيب الرياضي.

عمان والسويق يتنافسان

على النقاط الثلاث

يتطلع نادي عمان إلى تسجيل انطلاقة مثالية في الموسم الكروي الجديد بدوري عمانتل حينما يقص شريط مبارياته بمواجهة ضيفه السويق اليوم على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وكان نادي عمان قد أنهى الموسم الماضي في المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة حيث لعب 26 مباراة وفاز في 8 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 15 مباراة وسجل 28 هدفا ودخل مرماه 45 هدفا وبالكاد بقى في دوري عمانتل بعد صراع طويل على البقاء لينجو من فخ الهبوط بآخر الجولات ويحسم أمر بقائه.

وبعد نادي عمان بتقديم مستوى أفضل هذا الموسم بفضل تواجد المدرب الوطني الطموح نبيل مبارك الذي سيعول كثيرا في الموسم الحالي على لاعبيه وأبرزهم خالد اليعقوبي وسامح الحمراشدي. في الجهة الأخرى يدخل نادي السويق مباراة اليوم بطموحات تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث الأولى في مستهل مشواره بالدوري هذا الموسم وكان أصفر الباطنة قد أنهى منافسات الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 41 نقطة من 26 مباراة ذاق من خلالها طعم الفوز في 10 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر 5 مباريات وسجل 38 هدفا ودخلت مرماه 28 هدفا.

وتعمر كتيبة المدرب الوطني قاسم المخيني بالعديد من الأسماء الرنانة ممن سيعتمد عليهم هذا الموسم مثل خليل العلوي وبدر الجابري وحاتم الحمحمي وفهد الجلبوبي وعمار الرشيدي ومحسن الغساني وياسين الشيادي وسعيد الضبعوني وعبدالعظيم العجمي وبشار السعدي ورشيد المشيفري وغالب المغيزوي وفيليب والخضر البلوشي وسعيد السلامي وعصام السعدي ويعقوب العريمي ومن المؤمل أن تترك هذه العناصر بصمات واضحة في مسيرة الفريق ببطولة الدوري في الموسم الحالي. وكان الفريقان قد تواجها في الموسم الماضي ذهابا وإيابا في بطولة الدوري حيث انتهت نتيجة مباراة الذهاب بفوز السويق بهدفين مقابل هدف بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثله.

صحار والعروبة يشدان الهمة للفوز

يفتتح صحار مشواره في بطولة الدوري بملاقاة العروبة مساء اليوم على المجمع الرياضي بصحار ويدخل الفريقان لقاء اليوم بتطلعات الفوز وتحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار بهدف اكتساب جرعات أكبر من الثقة والزخم المعنوي في قادم الجولات. وبانت كتيبة المدرب الروماني سيبيريا مدرب نادي صحار تعج بالعديد من العناصر أبرزهم سالم المقبالي ومحمد السيابي ومهند آل عبدالسلام وداوود الكحالي وإسحاق المقبالي وأحمد مال الله ومعاذ الخالدي وحسن العجمي وفيصل البريكي وميران خسرو ويعقوب عبدالكريم وبيرنجير وادريس تراوري وأحمد البريكي وهي الأسماء التي سيعول عليها المدرب الروماني كثيرا هذا الموسم لصنع الفارق وإعطاء الإضافة المرجوة في أرضية الملعب.

بينما سيعتمد المدرب المصري أبو طالب العيسوي مدرب نادي العروبة على المحترفين الجدد ارنست وسيرجيو يوي وموتافو سولا بالإضافة إلى اللاعبين المحليين أمثال جمعة درويش وخالد صالح القادمين من الجار نادي صور. وكان الفريقان قد تواجها ذهابا وإيابا في بطولة الدوري الموسم الماضي حيث حسم العروبة لقاء الذهاب لمصلحته بهدفين مقابل هدف قبل أن يثأر صحار لنفسه ويرد اعتباره في مواجهة الإياب بفوزه فيها بهدفين نظيفين. يشار إلى أن صحار أنهى منافسات الموسم الماضي في المركز السابع برصيد 37 نقطة من 26 مباراة حيث فاز في 10 مباريات وتعادل في 7 مباريات وخسر 9 مباريات وأحرز 37 هدفا وتلقت شباكه 34 هدفا بينما أنهى العروبة الدوري في المركز الثامن برصيد 36 نقطة من 26 مباراة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 12 مباراة وخسر 6 مباريات وسجل 33 هدفا ودخل مرماه 24 هدفا.

مسقط يسعى لتكريس

عقدته على صحم

تتجدد مواجهات مسقط وصحم في مسابقة دوري عمانتل حينما يتقابلان في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم على ملعب استاد السيب الرياضي في افتتاح مبارياتهما بالموسم الكروي الجديد من مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم. وكان الفريقان قد تواجها ذهابا وإيابا في بطولة الدوري الموسم الماضي وآلت نتيجة مباراة الذهاب إلى فوز مسقط بهدفين نظيفين وجدد مسقط فوزه إيابا بهدفين مقابل هدف ويأمل النادي العاصمي في تكرار سيناريو فوزه على صحم في مباراة اليوم لتكريس عقدته على أزرق الباطنة للمباراة الثالثة على التوالي في غضون موسمين علما بأن صحم أنهى منافسات الموسم الماضي في المركز السادس برصيد 38 نقطة من 26 مباراة لعبها في الدوري حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر 10 مباريات وسجل 37 هدفا واستقبلت شباكه 39 هدفا بينما أنهى مسقط منافسات الموسم الماضي في المركز التاسع برصيد 30 نقطة من 26 مباراة فاز في 8 مباريات فقط وتعادل في 6 مباريات وخسر 12 مباراة وأحرز هجومه 31 هدفا واهتزت شباكه 36 مرة.

وتزخر كتيبة المدرب الوطني إبراهيم صومار بالعديد من العناصر الوافرة العطاء ممن سيعول عليها في منافسات الدوري هذا الموسم أبرزهم جاويد البلوشي وماجد البلوشي ومحمد الحبسي وسعود الحبسي ويعقوب السيابي ومحمود المقيمي وزبير البلوشي وسالم المقبالي ومازن الكاسبي وعمر البلوشي وأحمد سليم. بينما ستعول كتيبة المدرب المصري محمد عمر مدرب نادي صحم على العناصر البارزة ذات العطاء الكروي الغزير والمستويات الفنية المشهودة أمثال سمير البريكي ومحمد ماجد بلح وعلي السلامي وشهاب المعمري ويحيى المريكي وعمر البريكي ومحمد البلوشي ومحمد الخالدي وهاني القرطوبي وعبدالله الفارسي وعبيد الخالدي ومحمد مطر.

الرستاق يواجه مرباط

بطموحات الانتصار

يدشن الرستاق موسمه الكروي الجديد بمسابقة دوري عمانتل بمواجهة مرباط مساء اليوم على مجمع الرستاق الرياضي عند الساعة الخامسة والنصف وكان الرستاق قد أنهى منافسات الدوري في الموسم الماضي في المركز الخامس برصيد 40 نقطة من 26 مباراة حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر 8 مباريات وسجل خط هجومه 30 هدفا واستقبلت دفاعاته 23 هدفا بينما أنهى مرباط منافسات الدوري في الموسم الماضي في المركز العاشر برصيد 30 نقطة من 26 مباراة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 12 مباراة وأحرز 25 هدفا ودخلت مرماه 35 هدفا.

وتدخل كتيبة المدرب الوطني علي الخنبشي مدرب نادي الرستاق منافسات الموسم الكروي الجديد بغلة وافرة من العناصر التي يتوقع بأن تظهر بمستويات فنية مهمة ومؤثرة هذا الموسم أمثال أحمد المجيني وأحمد السيابي وسعيد السناني وعمر الفزاري ومهند البلوشي وخليفة الجماحي ومارلي هابيلا واشهاد عبيد وثاني الرشيدي وأحمد الغافري ومحمد الغافري وأيمن البريكي ومحمود مبروك ومحمد الحراصي وعصام الصبحي ومصعب المعمري وناصر الشيدي ولقمان ويوسف المعمري.

بينما ستدخل كتيبة المدرب البرتغالي سيرجيو تراجيل منافسات الموسم الكروي الجديد بمجموعة من العناصر المؤثرة أمثال بريان كالاباريسي وكارلوس دا سيلفا ودينيس وكاكوني كروكي ونذير المسكري والمعتصم المخيني وعبدالله العمري والعاص العمري وعبدالرحمن يوسف ولؤي عبدالله. وكان الفريقان قد تواجها جيئة وذهابا في بطولة الدوري الموسم حيث أسفرت نتيجة مباراة الذهاب عن التعادل السلبي بينما حسم الرستاق مباراة الإياب لمصلحته بهدف وحيد.

أطقم التحكيم

سيدير مباراة صحم ومسقط طاقم تحكيمي مكون من ماجد الحاتمي حكما للساحة وعبدالله الشماخي حكما مساعدا أول وحمود الشعيبي حكما مساعدا ثانيا وعمر اليعقوبي حكما مساعدا ثانيا وياسر الرواحي مقيما للحكام بينما سيدير مباراة السويق ونادي عمان طاقم تحكيمي مكون من زكري الهنائي حكما للساحة وراشد الغيثي حكما مساعدا أول ومحمد الغزالي حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما للحكام. ويدير مباراة الرستاق ومرباط طاقم تحكيمي مؤلف من علي الحارثي حكما للساحة وسمح الهنائي حكما مساعدا أول وعزان القطيطي حكما مساعدا ثانيا وإبراهيم الفارسي حكما رابعا وسيف الغافري مقيما للحكام فيما يدير مباراة صحار والعروبة طاقم تحكيمي مكون من جمال العبيداني حكما للساحة والمؤيد البلوشي حكما مساعدا أول وأيمن الحبسي حكما مساعدا ثانيا ومحمد العثماني حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام.

نقل مباشر

ستتولى القناة الرياضية نقل 3 مواجهات اليوم حيث ستكون مباراة نادي عمان والسويق منقولة على الهواء مباشرة بصوت المعلق شبيب الحبسي وكذلك الحال ستكون مباراة صحار والعروبة منقولة على الهواء مباشرة بصوت المعلق أحمد العجمي وستعرض مباراة مسقط وصحم مسجلة بصوت الزميل محمد المعلق محمد الريامي.