الضنكي والعبرية يحصدان المراكز الأولى في الفنون الرقمية

ضمن المسابقة السنوية لجمعية الفنون التشكيلية –

مسقط – «العمانية»: احتفلت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في مقرها بحي الصاروج أمس الأول بافتتاح المعرض السنوي للفنون الرقمية في دورته الرابعة وذلك تحت رعاية معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية .
وألقى سعيد بن حمد الوهيبي عضو لجنة التحكيم كلمة اللجنة قال فيها: إن المسابقة تستهدف حشد الإبداع والخروج بأعمال تحمل فيها روح وإبداعات المتسابقين وتعبر عن ثقافات إبداعية مختلفة.. موضحا: أن اللجنة عملت على تقييم الأعمال المقدمة في مجالي تصميم الملصق الإعلاني والرسوم المتحركة.
بعدها قام معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية راعي الحفل بتكريم الفائزين في مسابقة الفنون الرقمية والتي جاءت على النحو التالي: في مجال تصميم الملصق الإعلاني توج ياسر بن علي الضنكي بجائزة المركز الأول ونال محمود بن محمد السالمي جائزة المركز الثاني وحققت كوثر بنت سعيد المسكرية جائزة المركز الثالث.
وفي مجال الرسوم المتحركة توجت إلهام بنت سليمان العبرية بجائزة المركز الأول ونال أحمد بن سرحان السعيدي جائزة المركز الثاني ومحمد بن راشد الحبسي جائزة المركز الثالث.
فيما نال الجائزة التشجيعية مناصفة كل من جاسم بن محمد الزدجالي والعنود بنت عبدالله الكمشكية.
بعدها قام راعي الحفل والحضور بالتجول بين أروقة المعرض السنوي للفنون الرقمية للدورة الرابعة، ضم المعرض أكثر عن 90 عملا فنيا.. كما تم عرض نماذج من مسابقة الرسوم المتحركة.
ويعد المعرض في نسخته الرابعة كمسابقة سنوية فنية في مجال الفنون الرقمية لوجود عدد كبير من المبدعين في هذا المجال بالسلطنة.
وتهدف الجمعية من خلال معارضها السنوية إلى إيجاد مساحات فكرية خصبة تتضمن مختلف التجارب الفنية المعاصرة فاتحة بذلك للفنان التشكيلي منابر إبداعية يستطيع من خلالها إبراز قدراته بما يتواكب مع الحراك الفني العالمي في شتى المجالات الفنية بما فيها من الموروث الثقافي والحضاري العماني.