الرمحي: 70 دولارا لبرميل النفط سعر عادل

عمان – وكالات: تواصلت في أبوظبي فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين بمشاركة 72 وزيرا و500 رئيس تنفيذي في أكبر تجمع دولي لمواجهة تحديات القطاع ورسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم. يترأس وفد السلطنة في فعاليات المؤتمر معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز. يستهدف المؤتمر الذي يستمر حتى 12 سبتمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض مواجهة التحديات ووضع خارطة طريق لمستقبل الطاقة العالمي.
أكد معالي وزير النفط الدكتور محمد الرمحي إنه يرى أن وصول سعر النفط إلى 70 دولارا للبرميل هو سعر عادل، وأضاف: قلقون من امتثال عضو أو عضوين في مجموعة أوبك لاتفاق إنتاج الخام كما عبر معاليه عن ارتياحه لوصول سعر برميل النفط إلى 60 دولارا في الوقت الحالي.
ويستعرض مؤتمر الطاقة العالمي في دورته الرابعة والعشرين خلال أكثر من 80 جلسة حوارية قضايا الطاقة والتطورات التي يشهدها القطاع.
ويناقش المشاركون في المؤتمر التطورات التي يشهدها قطاع الطاقة بكل مكوناته من النفط والغاز والكهرباء وتطوير مصادر الفحم النظيف والطاقة المتجددة والنووية والنقل إضافة إلى كفاءة الطاقة والتمويل والاستثمار والاستشارات وغير ذلك من القطاعات التي تؤثر وتتأثر بقطاع الطاقة ليشكل المؤتمر منصة مثالية لمحادثات أكبر وأكثر تنوعا في مجال الطاقة في ضوء التطور الكبير الذي تشهده صناعة الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.