الفيصل الزبير يحصد الرقم 8 في سباق مونزا الإيطالية

نجح الفيصل الزبير من جديد بأن يكون ضمن العشرة الأوائل في سباق الجولة الثامنة للبورشة سوبر كب موبايل 1 والتي اختتمت امس الأول على حلبة مونزا الإيطالية في آخر الجولات في القارة الأوروبية لهذه البطولة وتبقى له سباقان نهاية أكتوبر بالمكسيك لينهي بعدها موسمه في هذه البطولة والتي شارك للمرة الأولى في جميع سباقاتها وذلك بعد أن احتل المركز الثامن في الترتيب العام للسائقين وحصد من خلالها 8 نقاط أضيفت إلى رصيده الذي وصل إلى 43 نقطة.
وقدم الفيصل مستوى جيدا خلال سباق إيطاليا ونجح في المحافظة على المركز الثامن وبقوة منذ انطلاقة السباق في ظل المنافسة القوية التي شهدها السباق بمشاركة 32 متسابقا من مختلف الجنسيات ويمثل الفيصل العرب في هذه المشاركة.
وكان الفيصل قد انطلق في المركز الثامن على شبكة الانطلاقة بعد التجارب التأهيلية والتي شهدت إرجاع الفيصل لمركزين بعد أن أنهى التجارب بشكل رسمي في المركز السادس، إلا أن لجنة الحكام أعادت توقيت سائقين وتراجع بهما الفيصل إلى المركز الثامن.
ويسعى الفيصل، سائق فريق «بي دبليو تي» ليخنِر للسباقات، لإنهاء الموسم ضمن المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام للسائقين، وذلك للمرة الأولى في مسيرته، ودافع الفيصل بضراوة واستحقاق عن مركزه طوال السباق الإيطالي الذي تألَّف من 15 لفة في ظل المنافسة القوية التي حصل عليها وخاصة من السائق لاتوريه الذي جاهد للتقدم أمام الفيصل إلا أن سائقنا نجح في التغطية عليه بشكل جيد طوال السباق وعلى الحلبة الشهيرة بكونها من أسرع حلبات سباقات السيارات في العالم.
لقب السباق
وذهب لقب السباق للسائق الهولندي لارّي تين فوردي، بينما أنهاه زميل الفيصل في الفريق، السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، والمُدافع عن اللقب، في مركز الوصافة، وعزَّز صدارته للترتيب العام المُؤقت للبُطولة، بفارقٍ مُريح عن مُنافسه الأول، زميله السائق الفرنسي جوليان آندلاوِر، الذي اضطر للانسحاب من السباق، إثر خُروجه عن المسار واصطدامه بالحواجز الجانبية.
وأكمل السائق الأُسترالي جوي ماوسون منصة التتويج، في حين احتل الدِنماركي ميكِّل بِدِرسِن، سائق فريق ديناميك موتورسبورت، المركز الرابع، بينما تراجع السائق التُركي آيهانجان غوفِن، الفائز بلقب السباق، للمركز الخامس، بعد فرض عُقوبة إضافة 5 ثوان إلى توقيته، بسبب قيادته العدائية بداية السباق واحتكاكه لحظة اجتيازه للمنعطف الأول بالمنطلق من قطب الانطلاق الأول جاكسون إيفانز الذي تراجع ترتيبه جراء ذلك واكتفى مرغما بالمركز السادس. في وقت احتل السائق اللوكسمبورغي دايلان بيريرا الفائز في جولتي ألمانيا وبلجيكا السباق في المركز السابع والنجم العُماني الفيصل الزُبير المركز الثامن.
بدأ آندلاوِر السباق الإيطالي وهو يحتل المركز الأول في الترتيب العام بالتساوي مع زميله آمِّرمولِّر، ولكنه خرج عن المسار بعد لفَّتين من بداية السباق، حيث عليه الآن مُواجهة العديد الصعوبات والتحدِّيات، التي تقِف بينه وبين اللقب، خلال الجولة الأخيرة في المكسيك، والتي ستُقام في شهر (أُكتوبر) المُقبل.

8 نقاط مهمة

وأعرب المتسابق الفيصل الزبير عن سعادته لحصوله على المركز الثامن في الترتيب العام لجولة مونزا الإيطالية وحصد 8 نقاط مهمة تضاف إلى رصيده وقال الفيصل: كان السباق جيدا وقدمت أداء جيدا طواله نجحت في المحافظة على هذا المركز طوال السباق والأهم أنني حصدت عددا جيدا من النقاط من هذه الجولة وسوف أسعى جاهدا إلى الحصول على أحد المراكز العشرة الأوائل، فيما تبقى من جولات البطولة والتي ستقام في المكسيك والتي ستشهد إقامة سباقين متتاليين.