العمليات التشغيلية تبدأ 2020 – العمانية لاتصالات المستقبل توقع اتفاقية شراكة مع فودافون لتأسيس المشغل الثالث بالسلطنة

العمل على تشكيل مجلس إدارة الشركة واستكمال متطلبات الحصول على الترخيص –
فهد البوسعيدي: نسعى إلى تقديم خدمات متميزة باتباع استراتيجية محورها رضا الزبون –

وقعت الشركة العمانية لاتصالات المستقبل اليوم اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة الاتصالات البريطانية «فودافون» لتأسيس المشغل الثالث للاتصالات المتنقلة بالسلطنة واستكمالا لمتطلبات وزارة النقل والاتصالات في تدشين خدمات الاتصالات المتنقلة في السلطنة.
وتتمثل الاتفاقية في تقديم كافة الخدمات الأساسية لتشغيل الشركة الجديدة وتشمل استخدام العلامة التجارية والدعم الفني والتقني والمعرفي والتشغيلي خلال فترة التعاقد معها والتي تمتد لمدة 15 عاما.
وقع الاتفاقية من جانب الشركة العمانية لاتصالات المستقبل السيد فهد بن عبد العزيز البوسعيدي العضو المنتدب لمجلس إدارة عمان 70 نائب رئيس اللجنة التأسيسية للمشروع والمفوض بالتوقيع بالإنابة عن الشركة العمانية لاتصالات المستقبل بينما وقعها من جانب شركة «فودافون» ديجو مسيدا الرئيس التنفيذي للأسواق العالمية لشركة فودافون.
وقد سعت الشركة العمانية لاتصالات المستقبل إلى استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية في قطاع الاتصالات حيث وقع الاختيار على شركة فودافون للخبرة الكبيرة التي تمتلكها وانتشارها في عدد من دول العالم.
وبموجب هذه الشراكة فإن المشغل الثالث للاتصالات سينضم إلى برنامج شراكات فودافون العالمية الذي يتيح الاستفادة من حزمة متنوعة من الخدمات الخاصة لشركة فودافون. يذكر أن شركة فودافون لن تمتلك حصة مساهمة من رأسمال الشركة.
وقد قامت شركة إتقان للتطوير التقني التابعة لشركة عُمان 70 القابضة بقيادة التحالف التجاري المعني بتأسيس المشغل الثالث للاتصالات الذي يضم عددا من صناديق التقاعد والاستثمار الحكومية إلى جانب مستثمرين من القطاع الخاص.
وسيتم بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع فودافون تشكيل مجلس إدارة الشركة واستكمال المتطلبات الأخرى للحصول على ترخيص المشغل الثالث من هيئة تنظيم الاتصالات.
وصرّح السيد فهد بن عبد العزيز البوسعيدي ممثل شركة إتقان للتطوير التقني في التحالف الذي يقود الشركة العمانية لاتصالات المستقبل: إن الشركة العمانية لاتصالات المستقبل تسعى من خلال شراكتها الاستراتيجية مع فودافون إلى تقديم خدمات اتصالات متميزة باتباع استراتيجية محورها رضا الزبون.. مشيرا إلى أن العمليات التشغيلية للشركة ستبدأ في عام 2020م.
ومن جانبه أشار ديجو مسيدا الرئيس التنفيذي لشركة فودافون للأسواق العالمية إلى أن فودافون ستعمل على تقديم أفضل ما توصلت إليه في مجال الابتكار وخبرتها إلى السلطنة قائلا: «سنقوم ببناء فودافون عمان لتوفير أفضل تجربة ممكنة للزبائن».
وأوضح انه سيتم تسليم إطلاق فودافون عمان من قبل فريق مشترك من فودافون والموظفين العمانيين المحليين حيث إن رفع مستوى القوى العاملة العمانية هو محور التركيز الرئيسي لشراكتنا.
وكان المهندس سعيد بن عبدالله المنذري رئيس اللجنة التأسيسية للشركة العمانية لاتصالات المستقبل قد ألقى كلمة في بداية الحفل أشار فيها إلى أن ضرورة وجود مشغل ثالث في السلطنة سيتيح وجود خدمات تنافسية بجودة عالية سواء كان في الجانب الرقمي أو التكنولوجي ووجود بيئة خصبة للتنافس القوي بين كبرى الشركات العالمية حتى تحظى بفرصة المشاركة كشريك استراتيجي إلى جانب إتاحة الفرصة لصناديق التقاعد والصناديق الاستثمارية الأخرى للاستثمار في قطاع الاتصالات باعتباره من القطاعات الواعدة.
ومن جانبه، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل بأن الشركة ترحب بالخطوة المتمثلة في توقيع الشركة العمانية لاتصالات المستقبل لاتفاقية شراكة مع شركة فودافون تمهيدا لبدء المشغل الثالث لعملياته خلال العام القادم مؤكدا استعداد الشركة لتوفير البنية الأساسية الواسعة التي تمتلكها عمانتل في مختلف أنحاء السلطنة إضافة إلى السعات التي تقدمها من خلال شبكتها لكوابل الاتصالات البحرية الدولية.
وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل إن دخول مشغل ثالث من شأنه منح خيارات أكبر للمشتركين وهو الأمر الذي نوليه منذ البداية عناية فائقة في عمانتل.