تعريف مربيات الثروة الحيوانية باشتراطــات الحظائــر في الرستـــاق

الرستاق ـ سعيد السلماني –

نظمت دائرة التنمية الزراعية بالرستاق لقاءً إرشاديًا مع المزارعات والمربيات للثروة الحيوانية بقرى وادي السحتن بولاية الرستاق للتعريف بالخدمات التي تقدمها الدائرة والأساليب الحديثة المستخدمة في تربية الدواجن.
وتحدثت خولة الحراصية، رئيسة قسم التنمية الريفية عن أهمية تربية الدواجن، إذ تعتبر من المشاريع المهمة والكبيرة في مجال تنمية الثروة الداجنة والاعتماد على الذات واستغلال مقومات البيئة المحلية وما للدواجن من قيمة غذائية باعتبارها مصدرًا للبروتين الحيواني. كما تحدثت عن بعض الإرشادات المهمة كفوائد تربية الدواجن والاشتراطات الفنية الواجب توافرها عند إقامة الحظيرة والاستعدادات المطلوبة قبل بداية التربية وتوفير الأعلاف المناسبة والأدوية واللقاحات وكذلك تحدثت عن بعض الأمراض وكيفية الوقاية منها، وأيضا تحدثت عن التقنيات الحديثة المستخدمة في تربية الدواجن. وفي ختام اللقاء شكرت المربيات على تعاونهن وتفاعلهن واهتمامهن بالثروة الحيوانية.
وتأتي هذه اللقاءات في إطار سعي دائرة التنمية الزراعية بالرستاق لتفعيل برامج الإرشاد التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام وتعزيز مشاركة المزارعات والمربيات في العملية التنموية التي تديرها وتنفذها وزارة الزراعة والثروة السمكية، للتعريف بالإنجازات والخدمات التي تقدمها الوزارة، بالإضافة إلى رفع المستوى الثقافي وتنمية المجتمع.