الفيصــل الــزبير يسعى لاستعادة مركزه في الجولة الثامنة بمونزا الإيطالية

يأمل الفيصل الزبير إلى استعادة مكانه وتحقيق مركز أفضل عندما يخوض نهاية الأسبوع الحالي الجولة الثامنة من بطولة البورشة موبايل 1 سوبر كب والمقرر إقامتها على حلبة مونزا الإيطالية وذلك بعد أقل من أسبوع عن مُشاركة الزُبير في الجولة السابعة على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية والتي حقق خلالها الفيصل المركز الثالث عشر في الترتيب العام فيما شهدت الجولة الأخيرة تحرك مركز الفيصل في الترتيب العام للسائقين إلى المركز الحادي عشر بعد ان كان في المركز العاشر قبل انطلاقة الجولة بعد المفاجأة التي حققها المتسابق اللوكسمبورجي دايلان بيريرا الذي كان في المركز الحادي عشر وانتقل إلى المركز العاشر في الترتيب العام.
ويُدرك الفيصل أهمية إنهاء سباق إيطاليا ضمن العشرة الأوائل، علمًا أنه على ثقةٍ بأن قُدراته التي أظهرها في سباق الأحد الماضي ستكون فعّالةً في سباق مونزا ويسعى خلالها الفيصل إلى الاستفادة من التجارب الحرة المقررة يوم الجمعة من أجل التأقلم على الحلبة وتحقيق مركز أفضل على شبكة الانطلاقة في جولة التجارب التأهيلية التي ستقام يوم السبت على أن يقام السباق النهائي يوم الأحد القادم.
ويخوض الفيصل الزبير البطولة مع 32 سائقًا من مختلف دول العالم وهو العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة يأمل خلالها وعلى حسب الخطط والاستراتيجيات التي وضعت له بأن ينهي البطولة ضمن العشرة الأوائل ونجح خلال الجولات السبع الماضية من البقاء في قائمة العشرة الأوائل.
ونجح السائقان، التُركي آيهانجان غوفِن والهولندي لارّي تين فوردي، في كسب مزيدٍ من النقاط في سباق بلجيكيا، مما سمح لهما بالاقتراب من المُقدمة، علمًا بأنهما يتساوَيان في عدد النقاط، ويحتلان المركز الثالث في الترتيب العام المُؤقَّت للسائقين، وبفارق 156 نُقطة فقط عن آمِّرمولِّر وآندلاوِر.
بخلاف ذلك، يتعادل زميلا الفيصل، السائقان الألماني مايكل آمِّرمولِّر والفرنسي جوليان آندلاوِر في صدارة الترتيب العام المُؤقَّت للسائقين، برصيد 92 نُقطة لكلٍ منهما. وذلك قُبيل التوجه إلى مونزا.

حلبة مونزا الأسرع

تُعتبر حلبة مونزا الأسرع من بين حلبات البُطولة، واكتسبت سُمعةً بأنها قاسيةٌ على المُحرِّكات والمكابح. علمًا أن البُطولة زارتها للمرة الأولى في موسم 1998، واستضافت البُطولة لـ21 عامًا.
ويحمل دايلان بيريرا، الفائز بلقب سباق الأسبوع الماضي، الرقم القياسي لتوقيت أسرع لفة على حلبة مونزا، 1:50.661 دقيقة، سجَّله الموسم الماضي، علمًا أن الفوز كان من نصيب السائق النمساوي توماس بيرينينغ، في حين خطف آمِّرمولِّر قُطب الانطلاق من المركز الأول.

نقل مباشر

سوف تشهد جولة إيطالي نقلًا مباشرًا عبر قناة ام بي سي أكشن الناقل الحصري للفورمولا 1 ستبدأ المُنافسات مع خوض السائقين لفترة تجارب حُرَّة في الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة بتوقيت مسقط، مساء غد الجُمعة، السادس من (سبتمبر)، بينما سيخوضون فترة التجارب التأهيلية، ومُدتها نصف ساعة، بدءًا من الساعة الثالثة وخمس وعشرين دقيقة، بتوقيت مسقط، ظُهر بعد غد السبت، السابع من (سبتمبر) وسوف يتم نقل التجارب على الهواء مباشرة. أما السباق، فسينطلق يوم الأحد، الثامن من (سبتمبر)، في الساعة الثانية وخمس دقائق ظهرًا، وسوف يتم نقل السباق مباشرة.
وقال الفيصل الزبير عن استعداداته للجولة الثامنة بانني في انتظار الجولة الثامنة والتي سوف أسعى خلالها إلى بذل مزيد من الجهد للتعويض وتحقيق نتيجة أفضل رغم الأداء الجيد الذي ظهرت عليه في الجولة الأخيرة ببلجيكا في السباق النهائي ولا يزال في انتظارنا سباقان في البطولة وهدفي حصد مزيد من النقاط، والمتبقي سباق إيطالي وكذلك المكسيك وآمل أن يكون سباق إيطاليا جيدًا.