16 سبتمبر الجاري .. انطلاق فعاليات مؤتمر عُمان للتجارة الإلكترونية

العمانية ـ تنطلق في السادس عشر من شهر سبتمبر المقبل فعاليات مؤتمر عُمان للتجارة الإلكترونية الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة بالتنسيق والتعاون مع شركة – أنوفكسيس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر يومين.
وسيتم خلال المؤتمر استعراض أهم معطيات النمو التي ساهمت في تطور التجارة الإلكترونية والتحول الرقمي في العالم، وسيتمكن الحاضرون من خلال جلساته من الوقوف على أهم الاعتبارات والخطوات الواجب على
المؤسسات الحكومية والشركات العاملة في هذا الحقل الأخذ بها لأجل تحقيق نمو اقتصادي مستدام، وصولاً إلى تعظيم الربحية والتركيز على كيفية تسخير وإدراك الإمكانات غير المستغلة لاستخدام التجارة الرقمية كركيزة أساسية لاستراتيجية إدارة مصالح مؤسساتهم التجارية وتحقيق أهدافها.
وسيعمل المؤتمر على مناقشة الخيارات الأكثر فاعلية لسهولة الأعمال التجارية عبر الإنترنت مع جذب الاستثمارات إلى المنطقة وتقديم عُمان كوجهة تجارية استثمارية كبيرة وواعدة في حقل التجارة الإلكترونية.
وأوضح سعادة محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أنه ونظرا لما يشكله موضوع المؤتمر (التجارة الإلكترونية) من بعد اقتصادي وتنموي فإن الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة في القطاعين الخاص والحكومي تسعى إلى تعظيم مكاسب ومنافع مؤتمر عمان للتجارة الإلكترونية، وذلك من خلال توسيع رقعة فهم وترسيخ ثقافة التجارة الإلكترونية في أوساط المجتمع من حيث قوانينها وتشريعاتها وحقوق وواجبات المتعاملين بها ومجالات العمل والفرص المتاحة للأطراف المستفيدة وخصوصا رواد الأعمال من الشباب وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن هناك مبادرات ومشاريع رائعة قام رواد الأعمال من الشباب العماني وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بإطلاقها وتطويرها في حقل التجارة الإلكترونية تستحق بأن تبرز.
وأشار إلى أن المعرض سوف يشهد حضور ومشاركة عدد من المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار في حقل التجارة الإلكترونية وأكثر من خمسين متحدثًا في ذات المجال من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، فضلاً
عن خمسين عارضًا.