«المرأة» في لوى تكرم عضوات اللجنة الصحية

تقيم معرضا للحرف التقليدية –
لوى – عبدالله بن سالم المانعي –

كرمت جمعية المرأة العمانية بولاية لوى عضوات اللجنة الصحية اللاتي كان لهن الدور الكبير في تنفيذ أنشطة وبرامج متنوعة ارتقت بقدرات المرأة خاصة في مجال علاج الأمراض بالأعشاب المحلية والكي بالنار.
قدمت التكريم شمسة بنت علي بن خلفان البريكية رئيسة قسم الجمعيات وأندية الجاليات بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وبحضور رحمة بنت علي بن حسن الغفيلية عضوة المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثلة لوى ورئيسة جمعية المرأة العمانية بالولاية.
ونال التكريم في مبادرة العضوة المتميزة التي تبنتها اللجنة الصحية برئاسة عائشة الذهلية كلا من موزة بنت مفتاح البريكية وعلياء بنت سالم النيادية وسليمة بنت غريب الزعابية وأفراح بنت خميس العريمية وذلك لتميزهن في الفعاليات المقامة خلال شهر أغسطس الحالي.
تأتي هذه المبادرة لتحفيز العضوات على بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة المجتمع، تقديرا لجهودهن وتعاونهن الدائم مع الجمعية.
وفي جانب متصل بفعاليات جمعية المرأة العمانية بولاية لوى، فقد قدمت الجمعية 8 حرف تقليدية في معرضها الذي شاركت به في احتفالية ختام برنامج شبابي بمحافظة شمال الباطنة الذي أقيم بالمجمع الرياضي بصحار.
وتمثلت الحرف في الصناعات التقليدية والتلي والبراقع والدهان والخياطة والسعفيات والكمة العمانية والحناء.
وقدم ثلة من أطفال الجمعية لوحتين للألعاب الشعبية كانتا في حلقة بنت الشيخ واليونية.
وقالت رحمة بنت علي الغفيلية رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية لوى: «نحرص على التواجد في جل المناسبات داخل الولاية وخارجها وهدفنا التعريف بالموروث الشعبي وإبراز أعمال ونتاجات المرأة بالولاية ليتعرف عليها المجتمع من حولنا».
وأشارت إلى أن الجمعية نفذت في نسخة هذا العام من برنامج شبابي الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية أنشطة متنوعة دينية وثقافية وعلمية اجتماعية وفي الموروث الشعبي.
وحول نشاط الجمعية في الفترة المقبلة أفادت: «سننفذ برنامجا تدريبيا للمرأة بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعات الحرفية بشمال الباطنة ومحاضرة عن ترشيد استهلاك الكهرباء بالتعاون مع شركة مجان».