مؤشر سوق مسقط يسجل أفضل مستوى في 4 أشهر

تخطى حاجز 4 آلاف نقطة –

كتبت- شمسة الريامية : سجل مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية أفضل مستوى في أكثر من أربعة أشهر بعد أن تخطى حاجز 4000 نقطة الذي يتخلى عنه في 15 أبريل الماضي. وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق في نهاية تعاملات الأسبوع أمس على 4004 نقاط مرتفعا قرابة 32 نقطة وسط حركة تداولات نشطة.
ولقي مؤشر سوق مسقط دعما قويا من القطاع المالي بعد أن حقق مكاسب بنسبة 0.5 بالمائة، في الوقت الذي تراجع فيه القطاعان الرئيسيان الآخران الصناعة والخدمات بنسبة0.24% و 0.56% على التوالي .
وارتفع حجم التداولات أمس 2.4 مليون ريال عماني جراء تداول 16 مليون سهم. حيث استحوذ سهم جلفار للهندسة على 20 بالمائة من إجمالي القيمة، وحصلت الشركة على مجموعة من العقود والأعمال في مشاريع كبيرة خلال الفترة الأخيرة.
وتمكنت خلال الجلسة 12 شركة من الارتفاع مقابل تراجع 17 شركة فيما بقيت 9 شركات عند مستوياتها السابقة. وبلغت أعلى نسبة ارتفاع للأسهم المتداولة 6.5 بالمائة والتي سجلها سهم العمانية المتحدة للتأمين ، كما ارتفع سهم بنك ظفار 4.3 بالمائة. أما التراجعات فقد تصدرها سهما الوطنية لمنتجات الألمنيوم ومدينة مسقط للتحلية إثر تراجعهما بنسبة 12.3% و8.8% على التوالي.