2020 موعد انطلاق مسلسل «شركة المرعبين المحدودة»

تستعد ديزني لإطلاق المسلسل التلفزيوني لفيلم «شركة المرعبين المحدودة»، الذي لاقى نجاحات واسعة منذ عرض جزئه الأول في 2001، وأعلن رسميا على موقع «ديزني» أن عرض المسلسل سيكون في 2020، وذلك حسب ما تم الكشف عنه في بيان صدر خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته ديزني في نوفمبر 2017. المسلسل يركز في أحداثه على تكملة ما عرضه الفيلم، حيث تدور أحداثه حول عمل «شلبي» و «مارد» المعروف باسم «كورتي البعبع»، حيث يذهب «شلبي» لزيارة «بو» من خلال الباب الذي أعاد مارد «لزقة» بعد أن دمرته قوات مكافحة مكافحة الأطفال إثر القبض على الأستاذ «عنكبوت»، وهو ما انتهت على إثره أحداث الفيلم في 2001.
وحسب ما أعلنت شركة ديزني أن شخصية «تايلور»الجديدة سيلعب دورها الفنان بن فيلدمان، ودور «مارد وشوشني» الفنان بيلي كريستال، وشخصية «سولفان» الفنان جون جودمان، وشخصية «سيليا» الفنانة جينيفر تيلي، ولن تظهر شخصية «بو» في المسلسل.
تجدر الإشارة إلى أن أحداث الفيلم تدور حول مدينة للوحوش، بها شركة المرعبين المحدودة وهي شركة توليد الطاقة للمدينة، والتي تستعمل كمصدر للطاقة صراخ الأطفال، لهذا يحاولون تخويفهم. وفي محاولة أحد الموظفين (راندل) بالاتفاق مع مدير الشركة أبو عنكبوت لتوفير الطاقة والتي أصبحت الشركة تعاني من قلتها بسبب عدم خوف الأطفال من المخوفاتيه يقوم هذا الموظف باختراع جهاز مهمته أن يأخذ الصراخ من الأطفال بالقوة. يكتشف شلبي سلوفان عن وجود باب بعد ساعات العمل، ومن هذا الباب تدخل طفلة إلى مدينة المرعبيين، وهنا تبدأ الأحداث حيث يسعى شلبي سلوفان ومارد وشوشنى إلى إعادة الطفلة إلى بيتها في ظل مطاردة من اندل للقبض على الطفلة وتجربة الجهاز عليها. أثناء هذه المطاردة يكتشفون أن مدير الشركة أبو عنكبوت مشترك في هذه الجريمة. وبعد عدة أحداث يتم القبض على أبو عنكبوت ويتم نفي اندل إلى عالم البشر. كما يكتشفون مصدرا جديدا للطاقة بدلا من التخويف وهو الضحك. ويستلم شلبي سلوفان إدارة الشركة والتي تعود للنمو من جديد.