اللجنة الأولمبية تبحث مع إدارة ألعاب القوى خطط وبرامج المشاركات القادمة

محمد السليماني يشارك في بطولة العالم بقطر  –

يبحث السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية في العاشرة من صباح اليوم مع مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى خطط وبرامج المشاركات القادمة لأم الألعاب، وكذلك الصعوبات والعراقيل التي تعترض مسيرة عمل الاتحاد والحلول التي وضعها مجلس الإدارة من أجل تجاوز هذه الصعوبات.
وسيقدم مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى تقريرا شاملا عن أنشطته وبرامجه التي نفذها خلال النصف الأول من هذا العام وكذلك أنشطته والبرنامج المتبقي من هذا العام.
كما سيتم مناقشة برنامج الإعداد المتكامل للاعبين مزون العلوية وبركات الحارثي وفق المنحة التي حصل عليها اللاعبان من لجنة التضامن الأولمبي من أجل إعدادهم وتأهيلهم لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020.
وينال كل لاعب 24 ألف دولار سيتم تخصيصها من أجل التدريب والتعليم وبرنامج الإعداد الذي يسبق المشاركة وتم التوقيع على عقد بين لجنة التضامن الأولمبي يعتمده اللاعب وولي أمره والاتحاد المعني واللجنة الأولمبية العمانية.
ويعتبر برنامج مِنح إعداد الرياضيين للألعاب الأولمبية الصيفية وهو دعم يقدم قبل عامين من موعد إقامة الأولمبياد ويخصص لإعداد أبرز اللاعبين المرشحين للمشاركة من كل لجنة أولمبية قيمة منحة الإعداد للعامين 80.000 ريال عماني.
ويتدرب بركات الحارثي مع مدربه المجري كولبا حاليا في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بعد انتهاء معسكره التدريبي في تركيا بينما لا تتنظم مزون العلوية في التدريبات المقررة وفق البرنامج الزمني الذي أعدته مدربتها التي تشرف على تدريب منتخب الفتيات.
من جانب آخر يشارك محمد السليماني في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستجري في العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل حيث يشارك في سباق 800 متر.